بحث
بحث

الإعلام الروسي: طائرات روسية تعترض مقاتلات إسرائيلية جنوب سوريا

تناقلت وسائل إعلام روسية، صباح اليوم الاثنين 8 كانون الأول، أنباءً عن اعتراض طائرات روسية من طراز SU 35، طائرات إسرائيلية جنوب سوريا.

ونقلت بوابة “avia.pro” عن حساب القدرات العسكرية السورية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن الطائرات الإسرائيلية كانت تخطط لشن غارات جوية على قاعدة تي فور وسط سوريا.

ولفتت البوابة أن القوات الروسية في سوريا أرسلت مقاتلات لاعتراض طائرات إسرائيلية شوهدت جنوب سوريا في وقت سابق، واصفة الحادثة بـ “الخطيرة للغاية”.

وبحسب البوابة فإن المقاتلات الإسرائيلية تراجعت بعد إقلاع مقاتلتين روسيتين من طراز SU- 35 من قاعدة حميميم الجوية، في ظل غياب التصريحات الرسمية من قبل السلطات الروسية والإسرائيلية.

ونشر موقع “i24 news” صوراً التقطتها أقمار صناعية، لنقل شحنة عسكرية من طهران إلى سوريا بتاريخ 21 تشرين الثاني الفائت، مشيراً إلى أنها وصلت مطار تي فور العسكري وسط سوريا، وتحوي مجموعة متنوعة من الصواريخ، ما يشير إلى نية إيران للتخطيط لـ “هجوم انتقامي” بحسب تقديرات استخباراتية أمريكية وإسرائيلية.

وهاجم وزير الدفاع الإسرائيلي “نفتالي بينيت”، خلال مؤتمر عقده أمس الأحد في مدينة القدس، أعمال إيران في سوريا ولبنان، معتبراً أعمالها إشعال للنيران حول إسرائيل، مهدداً بتحويل سوريا إلى فيتنام جديدة لإيران.

الكاتب: فريق التحرير
المصدر: avia.pro