بحث
بحث
لاجئين في أحد مخيمات اليونان - مهاجر نيوز

أطباء بلا حدود تطالب بإغلاق مخيمات اليونان ونقل اللاجئين إلى أوروبا

طالبت منظمة أطباء بلا حدود، أمس الأحد 24 تشرين الثاني، دول الاتحاد الأوروبي بإعادة النظر في سياسة اللجوء، معتبرة اتفاق الهجرة المبرم مع تركيا انهار تماماً.

وقال الرئيس الدولي لأطباء بلا حدود “كريستوس كريستو” إن 35 ألف لاجئ يعيشون في الجزر اليونانية بشكل غير لائق، دون الحفاظ على كرامة الإنسان، واصفة الحالة بـ “الفوضى”.

وأضاف كريستو أن الاتفاق المبرم مع تركيا عام 2016 بشأن تنظيم حركة الهجرة واللجوء، والتعامل مع اللاجئين عبر البحر المتوسط انهار تماماً، مشيراً إلى أن الوضع في مخيمات جزيرتي “ليسبوس وتشيوس” اليونانيتين، اللتين زارهما مؤخراً، يمكن مقارنته بأسوأ مواقع الأزمات الإنسانية في العالم.

وطالب الرئيس الدولي للمنظمة بإغلاق مخيمات اللجوء في الجزر اليونانية الواقعة في بحر إيجة، ونقل اللاجئين إلى البر الرئيسي في أوروبا، لافتاً أن اللاجئين يعيشون دون رعاية في معظم المخيمات التي أقيمت في الجزر اليونانية لاستضافة اللاجئين بموجب الاتفاق مع تركيا.

وأكد كريستو أن الآلاف من ضحايا التعذيب والمرضى النفسيين والأطفال الوحيدين يعيشون تحت أغطية بلاستيكية بدلاً من الأسقف في المخيمات، دون تلقي أي مساعدة أو رعاية.

المصدر: وكالات
الكاتب: فريق التحرير

اترك تعليقاً