بحث
بحث

اسرائيل تعترض صواريخ قادمة من سوريا وانفجارات مجهولة المصدر في محيط دمشق

قالت اسرائيل صباح اليوم، الثلاثاء 19 تشرين الثاني، إن القبة الحديدية الإسرائيلية اعترضت أربعة صواريخ مصدرها الأراضي السورية.

ونشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي، عبر حسابه في فيس بوك، أنه تم تفعيل الإنذار في منطقة الجولان، واعترضت منظومة القبة الحديدة أربعة صواريخ أُطلقت من الاراضي السورية.

وتزامن إعلان ادرعي التصدي للصواريخ السورية، مع سماع دوي انفجارات في محيط دمشق، قالت بعض وسائل الإعلام الموالية أنها من محيط مطار دمشق الدولي.

شهود عيان لـ صوت العاصمة قالوا إن الانفجارات مصدرها بالتأكيد ليس قصف اسرائيلي استهدف دمشق، فمعظم سكان المدينة لم يسمعوا تلك الأصوات، مُرجحين أن يكون ما سُمع هو إطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل والتصدي لها عند الحدود السورية – الاسرائيلية.

وبالرغم من عدم الاعتراف الرسمي للنظام بماهية تلك الانفجارات التي وقعت في محيط دمشق، نقلت وكالة سبوتيك الروسية عن مصدر لم تسمه أن عدداً من الصواريخ أطلقت من المثلث السوري اللبناني مع الجولان، وحاولت استهداف مواقع عسكرية سورية بريف دمشق الجنوبي وتعاملت معها “الدفاعات الجوية وأسقطت معظمها”.

ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر أمني أن “طائرات حربية إسرائيلية حاولت استهداف أحد المواقع العسكرية جنوبي البلاد عبر دفقة صواريخ جو أرض”، فيما لم تعلن اسرائيل عن اي استهداف داخل سوريا حتى الآن.

اترك تعليقاً