بحث
بحث

بالصور: عمليات تعفيش لجيش النظام من أحياء دمشق الشرقية.

صوت العاصمة – متابعات

نشر المكتب الإعلامي في حي برزة الدمشقي صوراً تظهر قيام عناصر تابعين لجيش النظام وميليشياته الموالية بسرقة أثاث المنازل ونقلهم إلى خارج المنطقة، وذلك في الشوارع والمزارع التي سيطرت عليها مؤخراً في طريق الطويلة وأطراف حي تشرين.

وأفادت مصادر محلية في ضاحية الأسد لشبكة “صوت العاصمة” أن البضائع التي يتم تعفيشها (سرقتها)، من تلك المناطق تُنقل إلى ضاحية الأسد شمال دمشق لتُباع هناك، حيث تعتبر منطقة الضاحية إحدى أكبر معاقل النظام والمواليين له، ومركزاً لانطلاق العمليات العسكرية على أحياء دمشق.

واتهمت صفحة إعلامية موالية لــ “الفرقة الرابعة” العاملة بشكل رئيسي في أحياء دمشق، عناصر من الدفاع الوطني في ضاحية الأسد بعمليات تعفيش المنازل، في الوقت الذي ينشغل فيه عناصر الفرقة الرابعة بتحرير المناطق المذكور، بحسب تعبيرهم.
واشتهر جيش النظام بعمليات السرقة، التي أُطلق عليها مؤخراً اسم “تعفيش” بعد سيطرته على أي منطقة وتهجير أهلها، وكانت شبكة صوت العاصمة قد بثت سابقاً صور تظهر عمليات التعفيش في داريا التي ذاع سيط عمليات التعفيش فيها وبيعها في أسواق صحنايا والسومرية.
وسبق لمنطقة ضاحية الأسد أن تكون مركزاً لعمليات بيع البضائع المسروقة، حيث وعلى مدى سنوات وسيطرة النظام على مناطق وبلدات في الغوطة الشرقية، كانت عمليات التعفيش تبدأ مباشرة، بحيث يتم نقل جميع المسروقات إلى أسواق ضاحية الأسد والتي عُرفت في يوم من الأيام باسم “سوق السنة”