بحث
بحث

فرع فلسطين يعتقل ثلاثة أشخاص بعد تواصل مع المناطق المحررة عبر الموبايل 


صوت العاصمة – خاص
شنت قوة أمنية تابعة لفرع فلسطين حملة دهم طالت ثلاث منازل الاثنين الماضي في حي الميدان، خلفت اعتقالات طالت شاب عشريني و امرأة ورجل كبير في العمر، على خلفية تواصلهم مع أقارب في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.
وذكر مصدر خاص لشبكة صوت العاصمة أن عملية الاعتقال جرت بعد التقاط إشارة اتصال بين هؤلاء الناس وآخرين قد تم تعميم أرقامهم للمراقبة في مناطق ريف دمشق.
ولم تكن تلك الحادثة الأولى من نوعها في دمشق وريفها، فقد اعتقل النظام خلال الأشهر عشرات الأشخاص، بينهم نساء من مدينة التل، وذلك بعد تواصلهم مع أقاربهم الذين تم تهجيرهم إلى الشمال السوري، حيث تمت مراقبة خطوطهم ووضع أسمائهم على الحواجز المحيطة بالمدينة، فضلاً عن اعتقال العشرات أيضاً في أحياء ركن الدين والمهاجرين وجرمانا التي يقطنها آلاف النازحين من ريف دمشق.
ويقوم النظام خلال الفترة الماضية بتكثيف نشر السيارات التي تحوي أجهزة مراقبة اتصال، كانت روسيا قد زودت فروع المخابرات بها، وهي ليست وليدة اليوم وإنما تم تطويرها ونشرها في الشوارع لمراقبة الاتصالات واعتقال أي شخص يتواصل مع المناطق الخارجة عن سيطرة النظام على امتداد سوريا .
وكان فريق صوت العاصمة قد وثق اعتقال أكثر من 40 شخص خلال شهرين بتهمة التعامل بالدولار وتحويل الأموال من وإلى سوريا في السوق السوداء، وجميع الاعتقالات كانت عبر مراقبة اتصالاتهم.