بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

مديرية الزراعة في ريف دمشق تلاحق مستودعات بيع الحطب

صادرت مديرية الزراعة في ريف دمشق السبت 2 أيلول الجاري كميات من الحطب بذريعة أنها غير مرخصة إضافة لفرضها غرامات على عمليات قطع الأشجار.

وصادرت مديرية الزراعة في ريف دمشق 4 أطنان من الحطب من أحد المستودعات في قرية الثنايا ونصف طن من مستودع آخر في منطقة القطيفة بذريعة أنها غير مرخصة، وفقاً لموقع أثر برس المحلي.

وقال مدير زراعة ريف دمشق عرفان زيادة إنّ المديرية اتخذت عدة إجراءات صارمة لحماية الأشجار من القطع حيث تقوم عناصر الضابطة الحراجية المتوزعة على 8 مراكز في المحافظة بضبط التعديات على قطع الأشجار الحراجية،.

ولفت زيادة إلى أنه تم تنظيم 62 ضبطاً حراجياً منذ بداية العام لتاريخه حيث تتم الضبوط الحراجية اللازمة بحق المخالفين أصولاً في المواقع الحراجية والمرافق العامة وتركزت غالبية الضبوط على جوانب الطرقات والمناطق الجبلية.

وأوضح مدير الزراعة في ريف دمشق أنّ العقوبات بحق المخالفين تنص على السجن من 6 أشهر إلى سنتين وبالغرامة من 500 ألف وحتى مليون ليرة سورية عن كل طن واحد.

وارتفعت أسعار الحطب مؤخراً مع اقتراب فصل الشتاء بشكل ملحوظ إذ وصل سعر الكيلوغرام الواحد من حطب المشمش والكرز الذي يعتبر من أرخص الأنواع إلى 3800 ليرة سورية.

وأعلنت وزارة النفط قبل نحو يومين عن البدء بالتسجيل للحصول على مازوت التدفئة لموسم الشتاء المقبل، محددة كمية الدفعة الأولى بـ50 ليتراً لكل عائلة ومنوهة أنّ الأولوية للعائلات التي لم تستلم مخصصاتها في الشتاء الفائت.