بحث
بحث

محكمة ألمانية تقضي بسجن سوري بتهمة “ارتكاب جرائم حرب”.

قضت محكمة ألمانية، الخميس 13 شباط، بالسجن ثلاثة أعوام وستة أشهر، على اللاجئ السوري “قاسم” ذو الـ 34 عاماً، بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سوريا، وأخرى جنائية في ألمانيا.

المحكمة الإقليمية العليا في مدينة “كوبلنتز” قالت إن الشاب التقط صورة مع رأس مقطوعة لعنصر سوري من قوات النظام، وأن العقوبة المدرجة بشأن جريمة الحرب وحدها هي السجن لمدة عام ونصف. وسبق للمحكمة الابتدائية في مدينة “زاربروكن” بولاية “زارلاند” الألمانية أن دانت “قاسم” في عام 2018، بتهمة الاتجار بالمخدرات، وإلحاق إصابة بدنية بأحد الأشخاص، حيث قضت المحكمة حينها بسجنه، لتصبح العقوبة الإجمالية في الجريمتين ثلاثة أعوام ونصف.

واعترف “المتهم” بالتهمة المنسوبة إليه، وذلك مع ثبوت الدليل من خلال صورة محفوظة في هاتفه المحمول، تظهر الرأس المقطوعة، مع العلم أنه لم يُتهم بأنه هو من قام بقطع رأس الجندي بنفسه.

وكشفت “المحكمة” أن والد “قاسم” قُتل “في الحرب السورية”، أما هو ففقد إحدى ساقيه، مشيرةً إلى أن الدفاع والادعاء العام في مدينة “كوبلنتز” سيطعنان في الحكم، رغبة في زيادة مدة العقوبة، حيث طالب “الدفاع” بسجنه لمدة ثلاثة أعوام وثلاثة أشهر، بدلاً من عام ونصف، فيما طالب الادعاء العام عقوبة لمدة ثلاثة أعوام وتسعة أشهر.