بحث
بحث
المصرف العقاري السوري - انترنت

ازدحام غير مسبوق على صرافات المصرف العقاري الآلية في دمشق

شهدت الصرافات الآلية التابعة لمصرف العقاري في دمشق خلال الأيام الماضية ازدحاماً لمتقاعدين لم يتمكنوا من الحصول على معاشاتهم نتيجة مشاكل في النظام التقني الجديد للمصرف.

وبحسب صحيفة الوطن الموالية فإنّ الازدحام على الصرافات الآلية زاد مؤخراً نتيجة فشل طلاب جامعات في تسديد أقساط جامعاتهم عبر تطبيقات الدفع الإلكتروني.

وقال مدير أحد فروع المصرف العقاري إنّ مشكلة نقص الكوادر المختصين بتغذية الصرافات الآلية هي ما أوجدت حالة الازدحام الحالية، مشيراً إلى وجود 30 عامل فقط لتغذية الصرافات في دمشق وهو عدد غير كاف على حسب قوله.

وسوّق المصرف العقاري في وقت سابق منظومة الدفع الإلكتروني على أنها حلٌ مثالي لمشاكل الدفع، بينما أدى فشله في الواقع إلى تعطيل أعمال الكثيرين بدلاً من يسهم في تسريع المعاملات المالية.

ويرجع تعطيل تطبيق الدفع الإلكتروني إلى مشاكل برمجية وأخطاء تقنية في الربط على الشبكة وغيرها من الأسباب التي أعاقت عمليه بالشكل المخطط له.

وأكّد مواطنون قبل أيام أنهم فشلوا في تسديد فواتير الكهرباء والهاتف والمياه عبر تطبيقات الدفع الإلكتونية التي توقفت عن الاستجابة في 15 كانون الثاني الجاري.

وعزا مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري وسيم العلي في وقتٍ سابق سبب التعثر في الدفع الإلكتروني إلى بعض المشكلات التي ظهرت في المخدّمات، كونها غير مهيأة لأن يدخل هذا العدد الكبير من المواطنين في وقت واحد.

وألزمت العديد من الوزارات والمؤسسات العامة المواطنين بتسديد فواتير بعض الخدمات عبر خدمة الدفع الإلكتروني، إضافة إلى إلزام وزارة التعليم العالي للطلاب الجامعيين بدفع الأقساط بذات الطريقة.