بحث
بحث

الدولار يواصل ارتفاعه أمام الليرة، وإيداعات مصرفية كبيرة بعد أيام

صوت العاصمة- خاص
تواصل الليرة السورية منذ أيام هبوطها أمام العملات الأجنبية في السوق السوداء للعاصمة دمشق، وسط ازدياد على طلب الدولار الأمريكي في الأسواق، وندرة عرضها بين التجار والصرافين.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم الأربعاء 9 تشرين الأول، 635- 640 ليرة سورية، وحافظ على سعره البالغ 434- 438 في المصرف المركزي، في حين بلغ سعر صرف اليورو 710- 715 في السوق السوداء.

وشهدت البنوك السورية العامة حركة إيداعات مصرفية ضعيفة من قبل بعض التجار، بعد الخطة التي طرحتها لجنة تنفيذ السياسة النقدية السورية برفع قيمة الفوائد على الودائع المصرفية بالعملات الأجنبية.

مصادر صوت العاصمة أكدت أن الودائع الجديدة قليلة جداً، بسبب امتناع التجار الكبار وأصحاب رؤوس الأموال عن إيداع أموالهم في المصارف العامة، مشيرةً إلى أن أنباء وردت للمصرف المركزي عن عملية إيداع كبيرة ستجري مطلع الأسبوع المقبل، دون تحديد مصدرها.

وتشهد أسواق الذهب في العاصمة دمشق حالة جمود كبيرة وتفاوت بالأسعار، حيث بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 18 قيراط 22700 ليرة سورية، والذهب عيار 21 قيراط 26500 ليرة سورية للغرام الواحد، في ظل اعتماد تجار الذهب على تسعير بضائعهم بالدولار الأمريكي، واحتسابه بسعر 630 ليرة سورية.

اترك تعليقاً