بحث
بحث
ناحية ببيلا جنوب دمشق - صوت العاصمة

الأمن العسكري يبتز شباب ببيلا: المال مقابل عدم الاعتقال

صوت العاصمة – خاص

نفّذت دورية مشتركة من فرع الأمن العسكري والشرطة العسكرية ومخفر ببيلا في ريف دمشق مساء الإثنين 21 تشرين الأول الجاري حملة تفتيش عبر نصب حواجز مؤقتة في البلدة.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ الدوريات أنشأت حواجز عند الطرق المؤدية دوار البراء في ببيلا، وقامت بإيقاف الشبان والتدقيق على البطاقات الشخصية، وسط إغلاق تام للشوارع في البلدة.

وأوقفت الدوريات أكثر من 10 شبان بعضهم بتهمة التخلّف عن الخدمة الإلزامية والبعض الآخر لعدم حملهم بطاقة شخصية، في حين أشار المراسل إلى أنّ أغلب الموقوفين من العمال.

وبيّن مراسل صوت العاصمة أنّ الدوريات اقتادت الشبان المطلوبين للخدمة الإلزامية إلى المفرزة 216 التابعة للأمن العسكري عند دوار ببيلا، ووصلت رشوى إطلاق سراحهم إلى 10 ملايين ليرة.

وجرى تحويل الشبان الذين ليس بحوزتهم بطاقة شخصية إلى مخفر ببيلا، وبلغت رشوى إطلاق سراحهم 2 مليون ليرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها الأمن العسكري شباناً في ببيلا، إذ أوقفت دورية مشتركة من الأمن العسكري والشرطة 12 شاباً في تموز الفائت، بتهمة التخلّف عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

واعتقلت دورية مشتركة من فرعي الأمن العسكري والسياسي والشرطة في الشهر نفسه 20 شاباً ممن يعملون في المحال التجارية والمطاعم والبقاليات في ببيلا.