بحث
بحث
وزارة التعليم العالي في سوريا - انترنت

التعليم العالي تعتمد دفع رسوم السكن الجامعي إلكترونياً

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سوريا إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني لرسوم السكن الجامعي.

وبحسب الوزارة، فإنّ الطالب المسجّل يستطيع عبر تطبيق “سكن” تسديد الرسوم إلكترونياً عبر البنوك وشركات الاتصال المربوطة مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية، وذلك بدلاً من الإيداع النقدي في البنك، وفق صحيفة الوطن الرسمية.

وقال مدير تقانة المعلومات والاتصالات في وزارة التعليم العالي أحمد يعقوبي إنّ جميع الخدمات المرتبطة بالدفع الإلكتروني فيما يخص التسجيل على مفاضلة القبول الجامعي تمت بشكل مركزي، يُضاف إليها الخدمة الجديدة لدفع رسوم السكن.

وأضاف: “هناك خدمة تسديد الرسوم إلكترونياً لكل جامعة من الجامعات على حدة بالنسبة للخدمات المقدمة من قبلها لجميع الطلاب”، مشيراً إلى وجود توجه خلال السنوات القادمة للدفع الإلكتروني بشكل مركزي “ما يبسط من الإجراءات بشكل أكبر وينعكس إيجاباً على جميع الطلبة بالجامعات الذين يتجاوز عددهم الـ 650 ألف طالب وطالبة”.

وتابع: “هناك فرق بين أن يكون التسديد عبر 7 قنوات وبين التسديد عبر قناة واحدة تختصر الوقت والجهد، علماً أنّه يتم تسديد عدد من الرسوم في مركز خدمة المواطن بالوزارة عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني”.