بحث
بحث
طائرة للخطوط الجوية السورية في مطار حلب الدولي - انترنت

تغيير كلي في آلية عمل الخطوط الجوية السورية

قالت وسائل إعلام محلية إنّ مؤسسة الطيران السورية التابعة لوزارة النقل تتجّه نحو إجراء تغيير في آلية عملها ابتداءً من عمل الموظفين في المطارات مروراً بزيادة رواتب الطيارين الفنيين.

ونقل موقع هاشتاغ سوريا عن مصادر وصفتها بالخاصة أنّ هذه التغييرات التي ستطرأ على عمل المؤسسة خلال الأيام القلية القادمة تأتي بعد تفعيل عقد استثمار مع شركة خاصة.

وأوضحت المصادر أنّ التغييرات ستكون في البداية على مرافق مطار دمشق الدولي ثم رواتب العاملين من الطيارين والتي قد تصل إلى 6 آلاف دولار، والفنيين الذين سيحصلون على راتب بقيمة 4 آلاف دولار.

وأشارت المصادر إلى أنّ الشركة المستثمرة “إيلوما” ستتحمّل مسؤولية تنفيذ الأعمال والخدمات جميعها المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع وامتلاك وشراء وإيجار واستثمار الطائرات، إضافةً إلى تنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل سوريا وخارجها.

وبيّنت المصادر أنّه سيتم رفد الأسطول الجوي المدني بعدد من الطائرات بالإضافة إلى إصلاح الطائرات المعطلة وإدخالها إلى الخدمة من جديد.

وطرحت مؤسسة الطيران السورية في تموز الماضي شركة الخطوط الجوية “السورية للطيران” للاستثمار الخاص بنسبة 100% ضمن عقد يعفي الجانب الحكومي من تحمل أي أعباء ويشترط تحسين كافة الأقسام الجوية والأرضية للشركة وإعادتها للملكية العامة عند انتهاء العقد.