بحث
بحث
انترنت

الجيولوجي الهولندي يتوقع زلزالاً جديداً نهاية الأسبوع الحالي

فرانك هوغربيتس توقع نشاطاً زلزالياً في الأسبوع الأول من شهر نيسان ستكون ذروته في السادس من الشهر الجاري

نشر عالم الزلازل والجيولوجيا الهولندي “فرانك هوغربيتس” فيديو عبر قناة هيئة SSGEOS يحذر فيه من وقوع زلزال مدمر بتاريخ 6 نيسان الجاري.

وبحسب هوغربيتس فإنّ الأنشطة الزلزالية ستكون خلال أيام اكتمال القمر 4 و5 نيسان، ذروتها في 6 نيسان حيث سيكون كوكب الزهرة مقترناً مع كوكبي المريخ وزحل، وسوف يتلاقى ذلك الاقتران بعدها بأيام مع هندسة كوكبية حرجة وهي اقتران القمر مع كوكب المشترى، إضافة إلى اقتران كوكبي عطارد والزهرة مع الشمس.

وعلّق هوغربيتس بالقول “الأسبوع الأول من شهر نيسان سيكون حرجاً، وسيشهد هزات منخفضة إلى متوسطة، وقد تتجاور قوتها 6 درجات في نهايته”.

ويحاول المتنبئ الهولندي إثبات نظريته التي تربطة بين حركة الكواكب واصطفافها وترتيبها وكوكب الأرض الذي تؤثر حركتها في كل مرة على الصفيحات القارية بشكل مختلف.

ويرفض علماء الزلازل والجيولوجيون هذه النظريات التي يروج لها هوغربيتس إلا أنه يصر على نظرياته ويعاود التغريد بمزيد من التوقعات عن أنشطة زلزالية وشيكة.

وأكّد خبراء جيولوجيا وباحثين أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ أو توقيت الزلازل بأي شكل كان، ويمكن تخمين مواقعها بالاستناد لتاريخ النشاط الزلزالي في منطقة ما.

واشتهر هوغربيتس بعد أن أصابت توقعاته التي نشرها في الرابع من شباط الفائت عبر صفحته الشخصية على تويتر بصورة تظهر فيها مصوراً للمنطقة التركية كتب عليها “عاجلاً أم آجلاً ستشهد هذه المنطقة نشاطاً زلزالياً أكبر من 7 درجات”، وبالفعل وقع زلزال كهرمان مرعش المدمر فجر 6 شباط، والذي خلّف حتى اليوم أكثر من 70 ألف قتيل في تركيا وسوريا.