بحث
بحث
انترنت

“متين أخوان” تحصل على موافقة استيراد المواد الخام من السعودية

الشركة المختصة في صناعة المنتجات البلاستيكية وألواح الألومنيوم تمكنت من الالتفاف على العقوبات باستخدام اتفاقية مناطق التجارة العربية الحرة

حصلت شركة “المتين” للصناعات البلاستيكية على موافقة باستيراد المواد الأولية والخامات من الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، باستخدام اتفاقية مناطق التجارة العربية الحرة.

وتمكنت الشركة من الالتفاف على العقوبات المفروضة على النظام السوري والشركات المرتبطة به باستخدام الاتفاقية العربية التي تقضي بإعفاء البضائع ذات المنشأ العربي والموّردة إلى سوريا من رسوم العبور عبر دول الجوار.

وحصلت شركة المتين على موافقة الاستيراد بعد رفع القيود التجارية من قبل مجلس الوزراء في حكومة النظام السوري منتصف كانون الثاني الفائت، والسماح بالاستيراد من المملكة السعودية لكافة المواد المنصوص عليها وفق الدليل التطبيقي المعتمد لمنح الموافقات، بما في ذلك المواد الكيماوية والبتروكيماوية والسكر.

وتعتبر شركة المتين ومقرها في المنطقة الصناعية في حسياء من أشهر الشركات السورية العاملة في مجال تصنيع الحبيبات البلاستيكية وأنابيب نقل وري المياه المضغوطة وألواح الألمنيوم المدمجة ومواد التغليق البلاستيكية، ولها معمل آخر في محافظة جدة في السعودية.

وتعود ملكية شركة “متين أخوان” لرئيس إدارة غرفة صناعة حمص “محمد لبيب أخوان”  ويشاركه في إدارة المجموعة أشقاؤه وسيم وفايز.

ويشغل رئيس الشركة منصب نائب رئيس “اتحادات غرف الصناعة السورية” وعضو مجلس إدارة “مدينة حسياء الصناعية” وعضو في “مجلس الأعمال السوري الصيني” وعضو في مجلس إدارة “بنك البركة السوري”.

ويعتبر محمد لبيب أخوان أحد الأعضاء المؤسسين لشركة “شام القابضة” المختصة بالتخطيط وتطوير المدن والاستثمار والمملوكة لرامي مخلوف.