بحث
بحث
حي الحجر الأسود ـ أرشيف صوت العاصمة

ميليشيا “الدفاع الوطني” تواصل “تعفيش” حي الحجر الأسود

عمليات التعفيش تستهدف ما تبقى من الحي المدمر

أرسلت ميليشيا “الدفا ع الوطني” اليوم، الأربعاء 16 آذار، مجموعتين تابعتين لها، لمواصلة عمليات تعفيش المنازل والممتلكات في حي “الحجر الأسود” جنوبي العاصمة دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريتين تابعتين لميليشيا “الدفاع الوطني” دخلت حي “الحجر الأسود” قادمة من “مخيم اليرموك” المجاور، ودخلت إلى كتلة منازل وسط الحي بهدف تعفيش ما تبقى منها.

وأضاف المراسل أن الدوريات توجّهت إلى محيط مدرسة “اليازور” وسط الحي فور وصولها، وسطت على عدّة منازل مدمّرة “بشكل جزئي” في المنطقة.

وأشار المراسل إلى أن عمليات التعفيش طالت التمديدات الكهربائية والأخشاب والنوافذ والأبواب المدمّرة، إضافة لبعض الأثاث الموجود في المنازل.

وأكّد المراسل أن الميليشيا استقدمت سيارات “بيك آب” بعد الانتهاء من جمع المواد المسروقة في نقطة قرب المدرسة، نقلتها إلى خارج المنطقة متوجهة نحو “مخيم اليرموك”.

وجاءت عملية “التعفيش” بالتزامن مع تجهيزات أطلقها فرع “الأمن العسكري” لتحصين أحد المنازل داخل “الحجر الأسود”، تمهيداً لتحويلها إلى مقر عسكري تابع له، وذلك بعد إقامة مقرين جديدين تابعين للفرع ذاته على أطراف منطقة “سبينة” من جهة “الحجر الأسود” قبل أيام.

وتعرّضت الأحياء السكنية في “الحجر الأسود” للعديد من عمليات النهب والسرقة “التعفيش”، منذ سيطرة النظام على المنطقة بشكل كامل في آب 2018، طالت الأثاث المنزلي والقضبان الحديدية من المباني المدمّرة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير