بحث
بحث
بلدة كناكر بريف دمشق ـ صوت العاصمة

الأمن العسكري يُفرج عن أحد معتقلي بلدة كناكر في ريف دمشق

اعتقل بتهمة إجراء اتصالات هاتفية مع مطلوبين للنظام بالشمال السوري والمشاركة في عمليات التفجير التي شهدتها المنطقة العام الفائت.

أفرجت استخبارات النظام، مساء أمس السبت 29 أيار، عن أحد أبناء بلدة كناكر في ريف دمشق الغربي، بعد اعتقال دام قرابة خمسة أشهر.

وقال مراسل صوت العاصمة إن استخبارات النظام أطلقت سراح الشاب “رامي ظريفة”، البالغ من العمر 17 عاماً، والذي اعتقل مطلع عام 2021 الجاري من مكان عمله في جديدة عرطوز.

وأضاف المراسل أن “ظريفة” قضى فترة اعتقاله في معتقلات الفرع 215 التابع للأمن العسكري، مواجهة تهمة إجراء اتصالات هاتفية مع مطلوبين للنظام السوري في الشمال السوري، والمشاركة في عمليات التفجير التي شهدتها المنطقة العام الفائت.

واعتقلت دورية تابعة للأمن العسكري الشاب “رامي ظريفة” في الثامن من كانون الثاني 2021، خلال مداهمة استهدفت مكان عمله في بلدة جديدة عرطوز بريف دمشق الغربي، ونُقل إلى الفرع 215 الذي أطلق سراحه منه.

ووثَّق فريق صوت العاصمة، عمليات الإفراج عن 84 معتقل من أبناء ريف دمشق، من سجني صيدنايا العسكري وعدرا المركزي، بعد سنوات أمضوها في معتقلات النظام السوري، خلال عام 2020، بينهم خمس سيدات وطفلة واحدة.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير