بحث
بحث
مدينة التل بريف دمشق ـ صوت العاصمة

بينهم اثنان من الغوطة الشرقية.. اعتقال ثلاثة شبان في مدينة التل بريف دمشق

انتشار للحواجز المؤقتة في المنطقة

اعتقلت دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي، أمس الأحد 20 كانون الأول، ثلاثة شبان من قاطني مدينة التل في ريف دمشق الغربي.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات مشتركة من الأمن السياسي والجنائي أقامت حاجزاً مؤقتاً مساء أمس في موقف البيرقدار وسط المدينة، وأخضعت جميع المارة لعملية الفيش الأمني بحثاً عن المطلوبين.

وأضاف المراسل أن الحاجز المؤقت استمر لمدة ساعتين وكان مؤلفا من 15 عنصرا قاموا بإغلاق الشارع، وإيقاف بعض الشبان للتحقق من أوراقهم الثبوتية ووثائق التجنيد.

وأشار مراسلنا إلى أن الاعتقالات طالت شاب من أبناء مدينة التل مطلوب بقضايا جنائية، واثنين من أبناء الغوطة الشرقية المقيمين في التل متخلّفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام.

وتشهد التل منذ الأسبوع الماضي تكثيفاً أمنياً كبيراً على الحواجز العسكرية، يستهدف المدنيين خلال الدخول والخروج من وإلى التل، فضلاً عن تفتيش دقيق للسيارات والدراجات النارية، وإجراء الفيش الأمني لجميع المارة بحثاً عن مطلوبين.

واعتقلت دوريات تابعة لفرع الأمن السياسي، السبت 12 كانون الأول، خمسة شبان من قاطني مدينة التل في ريف دمشق الغربي من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية في جيش النظام عقب نشر حواجز طيارة (مؤقتة) في أحياء المدينة.

ونقل موقع صوت العاصمة مطلع الشهر الجاري، عن مصدر خاص من شعبة التجنيد العامة في دمشق، عن حملة لسحب مطلوبي الاحتياط ستطال معظم أحياء المدينة، وبلدات ومُدن الريف الدمشقي خلال الأيام القادمة.

ولفت الموقع إلى أنّ الحملة مرتبطة بإصدار قرار عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة، يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لفئة من الضباط وصف الضباط والأفراد.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير