بحث
بحث

إغلاق معبر القدم مع دمشق والسبب ؟ 

 

صوت العاصمة – خاص 
أغلقت المخابرات الجوية صباح اليوم، الثلاثاء، المعبر الوحيد للمناطق الخاضعة لمصالحة في حي القدم مع مدينة دمشق، والكائن في منطقة “البوابة” الفاصلة بين حي الميدان ومناطق المصالحة، مع اعتقال اللجنة المسيرة للحاجز الموجود بين المنطقتين لمدة زادت عن ثلاث ساعات والتحقيق معهم .

مصادر صوت العاصمة أكدت أن عملية إغلاق الطريق واعتقال اللجنة جاءت على خلفية ضبط سيارة من نوع “سوزوكي” قبل أيام على حاجز تاون سنتر تحمل ذخيرة بداخل “ماعز” تم ضبطها من قبل المخابرات الجوية واعتقال السائق وضبط عدد من الأشخاص الذين من المفترض أن تُسلّم البضاعة لهم.

وبحسب معلومات وردت لشبكة “صوت العاصمة” أن سائق السيارة المحملة بالذخيرة والذي تم اعتقاله يكون شقيق القيادي “صالح الزمار” القيادي في فصيل مجاهدي الشام والذي ذاع صيته في الآونة الأخيرة أثناء الاتفاق الأخير لتهجير سكان حي القدم.

السائق، وبحسب مصادر “صوت العاصمة” اعترف أن الذخيرة كانت متجهة لحي القدم الأمر الذي تسبب باعتقال المسؤولين عن الحاجز والافراج عنهم بعد تحقيق استمر ثلاثة ساعات.

وكان تلفزيون النظام قد بث قبل أيام شريط مصور يظهر ضبط كميات من الذخيرة الحيّة بداخل مواشي كانت في سيارة مرّت على حاجز “تاون سنتر” في مدخل العاصمة الجنوبي. 

ويُتوقع ان يستمر إغلاق المعبر مع مدينة دمشق إلى أجل غير مسمى بحسب مصادر أهلية. المعبر كان قد فُتح في آذار 2015 بعد مصالحة أجرتها الفصائل المسيطرة على حي القدم مع النظام السوري.

اترك تعليقاً