بحث
بحث
انترنت

رمياً بالرصاص.. مقتل لاجئ سوري في مدينة بالتيمور الأمريكية

نقل موقع Baltimore sun” الأمريكي، الثلاثاء 18 شباط، خبر مقتل لاجئ سوري في مدينة “بالتيمور” في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أيام، أثناء عمله في توصيل البيتزا.

وقال الموقع إن الشاب الثلاثيني “خالد هبة” أحد أبناء العاصمة دمشق، تعرض لإطلاق نار مباشر من قبل أحد الأشخاص في وضح النهار، في منطقة “هارلم بارك” أثناء توجهه إلى شارع “ويست فرانكلين”، دون الكشف عن الأسباب.

وأضاف الموقع أن اللاجئ السوري أصيب بعدة رصاصات في الصدر، وعثر على جثته على بعد خطوات من مدخل أحد المباني في شارع “دبليو فرانكلين”، مشيراً إلى أنه كان يعمل على توصيل أحد طلبات البيتزا من المحل الذي يعمل فيه في المدينة.

وأعلنت الشرطة الأمريكية إن اللاجئ السوري توفي في إحدى المشافي القريبة من مكان إصابته، في حين أكد الموقع أن الشرطة لم تجري أي اعتقالات على خليفة القضية، علماً أن إدارة المطعم نشرت مقطع مسجل يظهر فيه شخص مشتبه به كان يرتدي ملابس سوداء ويركض في منطقة وقوع الجريمة، وطلبت من الجمهور التعرف عليه.

ولفت الموقع أن خالد لجأ مع شقيقته ووالديه إلى مدينة “بالتيمور” في الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 2016، وعمل بتوصيل البيتزا بدوام كامل للمساعدة في إعالة نفسه وعائلته.

وبحسب الموقع فإن عائلة خالد تقوم بجمع الأموال لمساعدة اللاجئين السوريين، تكريماً لولدهم المقتول، من خلال منصة التمويل الجماعي المصممة للمسلمين LaunchGood””

ووقعت 43 جريمة قتل في مدينة بالتيمور منذ بداية العام الجاري،  في حين شهدت العام الفائت 32 عملية قتل وفقاً لبيانات شرطة بالتيمور.