بحث
بحث

مُستخدمة القوارب والمواشي.. جوجل تكشف عن مساحة العالم التي تغطيها تطبيقات الخرائط

كشفت شركة جوجل مؤخراً عن مساحة العالم التي صورتها من خلال مشاريعها المتمثلة بالتجول الافتراضي Street View وجوجل إيرث، معلنةً استخدامها اسطول من سيارات Steet View المزورة بالكاميرات.

وقالت الشركة إنها غطت أكثر من 10 ملايين ميل من صور التجول الافتراضي، مشيرةً إلى أن هذه المسافة تكفي للدوران حول الأرض أكثر من 400 مرة، وأنها تغطي أجزاء العالم التي يعيش فيها 98 في المئة من الأشخاص على كوكب الأرض.

وأوضحت الشركة أنها تستخدم القوارب والأغنام والإبل للمساعدة في جمع الصور من الأماكن النائية، إلى جانب اسطول السيارات الضخم الذي يجوب العام لجمع الصور.

وقال المدير المنتج في خرائط جوجل ” إيثان راسل” إن الصور هي جوهر ما تقوم به الشركة، مشيراً إلى أنها تتخذ منها أساساً لعملية رسم الخرائط بأكملها.

وأكد راسل أن جميع صور الأقمار الصناعية عالية الجودة التي تحصل عليها الشركة تأتي من مجموعة متنوعة من مقدمي الخدمات، لافتاً أن صور التجول الافتراضي تضع جوجل على بعد أميال من منافسيها مثل آبل، التي بدأت بتضمين صور فوتوغرافية مماثلة على مستوى الشارع في خرائط آبل مع إصدار iOS 13 هذا العام.

وطور أحد مؤسسي جوجل “لاري بيج” الذي استقال من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة خلال الشهر الجاري، ميزة التجول الافتراضي عام 2004، بهدف إنشاء خريطة بتقنية 360 درجة للعالم تتجاوز الشوارع والطرق السريعة لتشمل الأزقة والمعالم وسلاسل الجبال.