بحث
بحث

القبض على طالبتين يروجن المخدرات في جامعة دمشق

ضبط أمن المدينة الجامعية في دمشق كمية من المخدرات بحوزة طالبتين، إضافة إلى ضبط بعض المواد المخدرة مع طالب آخر يسكن في إحدى الوحدات السكنية ضمن الجامعة.

وقالت صحيفة الوطن الموالية إن إدارة الجامعة فصلت الطلاب الثلاثة من المدينة على الفور، مشيرةً إلى أنها تنسق مع الجهات الأمنية كالأمن الجنائي، لإحالة الطلاب المتورطين بقضايا المخدرات والدعارة إلى لجنة الانضباط.

وكشف مدير المدينة الجامعية “أحمد واصل” عن وجود بعض الممارسات اللاأخلاقية على مقاعد المدينة الجامعية أو ضمن الحدائق، لافتاً إلى أنه تم العمل على الحد منها في العام الماضي من خلال القيام بثلاث جولات مسائية بشكل يومي على الموقع العام.

وبين واصل أن الدوريات المسائية تعرضت لعدد من الاعتداءات كان أخرها الاعتداء  على عناصر الجولة بالضرب بـ قبضة حديد من قبل طالب كان يجلس مع صديقته بشكل غير لائق ضمن الحديقة.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة أوصت بسحب الوصل الجامعي من الطلاب والطالبات الذين يضبطون وهم يمارسون أفعالاً لا أخلاقية ضمن حرم الجامعة.

وتنتشر ظاهرة تعاطي المخدرات والإتجار بها بين الطلاب برعاية  شخصيات محسوبة على اتحاد الطلبة، إضافة للترويج العلني للدعارة داخل الجامعة من قبل ذات الأشخاص.

وتعرضت العديد من الطالبات بمختلف الأقسام والكليات في جامعة دمشق للابتزاز الجنسي من قبل مدرسي الجامعة مقابل النجاح.

اترك تعليقاً