الرئيسية / أخبار / برزة: اعتقالات جديدة تطال أبو الطيب وأبو محجوب وآخرين

برزة: اعتقالات جديدة تطال أبو الطيب وأبو محجوب وآخرين

صوت العاصمة – خاص
استدعت قوى المخابرات الجوية المُتمركزة في مجمع الخدمات الفنية في حي برزة، بعد منتصف ليلة أمس، القائد السابق للواء الأول المعروف باسم “أبو الطيب” والقيادي السابق “أبو محجوب” الذي حضر مؤتمر سوتشي برفقة المنشار وأبو بحر، إضافة إلى استدعاء القياديين السابقين في اللواء الأول (مورو، ابو فؤاد الحبشي) 

وقالت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” أن استدعاء الشخصيات الأربعة جاء عبر “أبو وديع” الذي كان يعمل سابقاً في صفوف اللواء الأول أيضاً، وساهم بتسليم حي برزة، عبر اتصال هاتفي للأربعة وإبلاغهم بوجوب الحضور في تمام الثانية من الليلة الماضية.

وأكدت مصادر “صوت العاصمة” أن جميع الذين تم استدعاؤهم نُقلوا إلى فرع المُخابرات الجوية في حرستا للتحقيق معهم، فيما غاب أبو بحر البقاعي، القيادي الحالي في الأمن العسكري وقائد مجموعة سابقاً في اللواء الأول عن حي برزة ولم يظهر منذ يوم أمس تجنباً لاعتقال قد يطاله أيضاً.

اعتقال الشخصيات الأربعة هو استكمال لسلسلة اعتقالات بدأت منذ شهر تقريباً بسمير الشحرور “المنشار” تلاها اعتقالات طالت ضباط في الحرس الجمهوري والمخابرات الجوية، على خلفية اعتراف المنشار وتوريطهم بقضايا تهريب أسلحة إلى الغوطة الشرقية خلال السنوات السابقة.

وكانت مخابرات النظام قد اعتقلت المنشار بعد دعوى تم رفعها بشكل شخصي من محامٍ نافذ لدى النظام السوري، وفقاً ما نقلت جريدة المُدن مطلع نوفمبر الجاري، إضافة إلى دعاوى أخرى بالقتل العمد والاختطاف والسرقة.

وساهمت الشخصيات التي تم اعتقالها مؤخراً في تسليم أحياء تشرين والقابون وبرزة، مُستغلين مكانتهم العسكرية كقياديين في أكبر ألوية المنطقة وأكثرها سيطرة، بعد أن تاجروا بقوت أهالي الغوطة لسنوات طويلة، وجنوا ملايين الدولارات من تجارة الأسلحة والمحروقات والغذائيات باتجاه الغوطة.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

حجيرة: لا عودة للأهالي وشراء عشرات العقارات لصالح الشيعة

صوت العاصمة – خاص تشهد مناطق الجنوب الدمشقي، المحيطة بالسيدة زينب، منذ خروج فصائل المعارضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!