الرئيسية / أخبار / قوائم بـ 1500 اسم قضوا تحت التعذيب تصل إلى منطقة التل ومحطيها بريف دمشق.

قوائم بـ 1500 اسم قضوا تحت التعذيب تصل إلى منطقة التل ومحطيها بريف دمشق.


صوت العاصمة – خاص
سلّم النظام السوري قوائم بأسماء 1500 شخص قضوا تحت التعذيب خلال الأيام الماضية، إلى مديريات الأحوال المدنية ضمن الحدود الإدارية لـ “ناحية التل” بحسب ما أفادت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة”
 
وقال مصدر مُطلع لـ “صوت العاصمة” إن ناحية التل تشمل بلدات (التل، الدريج، حلبون، معربا، منين، تلفيتا، الفياضية، حوش عرب، الجرنية، المحبة، رنكوس، النور، سنبة، عين درة).
 
وتحدث ناشطون خلال الأيام الماضية عن وصول 700 اسم إلى مدينة التل وحدها، ليتم توزيع أكثر من 800 اسم على باقي المدن والبلدات المذكورة.
 
وتكررت حادثة إبلاغ الأهالي بمقتل ابنائهم خلال الشهرين الأخيرين في دمشق وريفها والحسكة وريفي حماه وادلب، حيث أن طُرق التبيلغ جاءت عن طريق النفوس أو مخاتير المدن والبلدات، أو عبر اتصال من الشرطة العسكرية.

وسبق للنظام السوري أن قام بتسليم جثث عشرات المُعتلين لذويهم بعد توقيعهم على تعهدات بأن أولادهم ماتو بسكتة قلبية أثناء تواجدهم في سجون النظام.

وذكرت صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي أنه تم تسليم فرع الأمن العسكري في حي القابون بدمشق قوائم تضم اسماء 100 ألف معتقل قضوا تحت التعذيب على أن يتم توزيعها بالتتالي على المدن والبلدات.

ووثقت مصادر حقوقية سابقاً مقتل آلاف المعتقلين تحت التعذيب في سجون النظام، ودفنهم في مقابر جماعية وفقاً لتقارير إعلامية.

وسرّب منشق عن النظام عام 2013، والمدعو “قيصر” قرابة 50 ألف صورة لـ 11 ألف معتقل قضوا في فروع النظام الأمنية خلال الثلاثة سنوات الأولى من عمر الثورة السورية.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد وثقت اعتقال ما يقارب 127 ألف بينهم نساء وأطفال، ورغم تقديرات الشبكة فإن أعداد المعتقلين تتجاوز 215 ألف شخص.
 
 
 
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

الحرس الجمهوري يبدأ بتطويع رسمي لعناصر اللجان الشعبية في بلدة الهامة.

صوت العاصمة – خاص في استمرار لعملية حل الميليشيات الموالية في بلدتي قدسيا والهامة بريف …

اترك رد