بحث
بحث

شرطة عسكرية روسية في مناطق ريف دمشق.


صوت العاصمة – متابعات.


تداولت صفحات موالية للنظام صوراً تظهر وحدات من الشرطة العسكرية الروسية بدأت بالانتشار في محيط قرى وادي بردى وقرى طريق بيروت كسرغايا التي شهدت تسوية شاملة قبل أيام.

وبحسب ناشطون ميدانيون أن كتيبة تابعة للشرطة العسكرية وصلت يوم أمس، الخميس، إلى ثكنة “هابيل” القريبة من وادي بردى، وبدأت بالانتشار في مناطق تعتبر نفوذاً لميليشيا حزب الله.
وكانت شبكة “صوت العاصمة” قد نشرت تقرير خاص حول نشر شرطة عسكرية روسية في نقاط بريف دمشق في مطلع العام الجاري، كما ذكر التقرير أن الانتشار لن يكون فقط في مناطق المصالحات، بس سيصل إلى مناطق الاشتباكات أيضاً لمراقبة “الهدنة” في ظل الحديث عن وقف لإطلاق النار في ذلك الوقت.
وأكد التقرير السابق أن عناصر من الشرطة العسكرية بدأت تصل تباعاً مع مطلع عام 2017 لتتوزع في ريف دمشق، بداية من الزبداني ومحيط مضايا ومروراً بقرى الريف الغربي، إضافة إلى اتصال مباشر مع قيادات في جنوب العاصمة، فيما أبدت القيادات العسكرية السورية والإيرانية حينها رفضاً لاستكمال خطوات المفاوضات الروسية في الغوطة الشرقية ووادي بردى وكذلك جوبر، ليتسمر النظام بعمله العسكري حتى استطاع السيطرة على وادي بردى وتهجير أهلها.