بحث
بحث
مجموعة من ميليشيا الإمام الحسين - انترنت

ميليشيا الإمام الحسين تنقل آلاف المقاتلين من سوريا إلى جنوب لبنان

وصلت مجموعة مؤلفة من ستة آلاف مقاتل يتبعون لميليشيا لواء الإمام الحسين المرتبطة بإيران خلال الأيام الماضية من سوريا إلى جنوب لبنان للمشاركة في عمليات ضد إسرائيل.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه في منصة 𝕏 إنّ ميليشيا لواء الإمام الحسين بقيادة المدعو ذو الفقار والذي أسستها إيران في سوريا أرسلت مقاتلين إلى لبنان لمؤازرة ميليشيا حزب الله.

وأوضح أدرعي أنّ عناصر الميليشيا الذين وصلوا إلى جنوب لبنان يقدر عددهم بـ6 آلاف مقاتل، وقد شاركوا في مواجهات ضد الجيش الإسرائيلي خلال الأسابيع الأخيرة.

وكشفت مصادر صوت العاصمة في 9 تشرين الأول الحالي قيام ميليشيا لواء الإمام الحسين بنقل أكثر من 60 عنصر من أفرادها مع مدافع هاون وراجمة صواريخ وصواريخ مضادة للدروع من بلدة السيدة زينب بريف دمشق إلى تل الزعتر بالقرب من مدخل مدينة درعا الشمالي.

وعمل عناصر ميليشيا لواء الإمام الحسين رفقة مجموعات أخرى تتبع لميليشيا حزب الله من بينها وحدة الرضوان للمهام الخاصة، على إعادة تأهيل التحصينات والمساتر والأنفاق في تل الزعتر، إضافة لنشر رشاشات متوسطة وثقيلة على أطرافه.

ويولي الجيش الإسرائيلي اهتماماً بمجموعة ضمن ميليشيا الإمام الحسين يقدر عددها بنحو 1000 عنصر وجميعهم يحملون الجنسية اللبنانية ويمتلكون عتاداً استراتيجياً يتضمن صواريخ باليستية وصواريخ مضادة للطائرات وصواريخ موجهة وطائرات مسيرة.

وكشفت وثيقة استخباراتية مسربة من عضو في وكالة استخبارات لدولة متحالفة مع الولايات المتحدة قبل أيام عن تشكيل عسكري موالي لإيران يحمل اسم “لواء الإمام الحسين” وغالبية عناصره من اليمن والعراق وأفغانستان والسودان ودول أخرى ممن استقطبتهم بذريعة حماية الأماكن المقدسة لتنفيذ عمليات ضد قواعد الولايات المتحدة في المنطقة وإسرائيل.