بحث
بحث
علي عكاشة و زاهر السعدي - انترنت

مسيرة إسرائيلية تقتل عنصرين من الفصائل الفلسطينية بريف دمشق

أحد المستهدفين بالضربة الإسرائيلية شارك بعملية أسر الجندي جلعاد شاليط عام 2006

صوت العاصمة – خاص


استهدفت مسيرة إسرائيلية اليوم الخميس 21 أيلول الجاري، قياديين اثنين مرتبطين بميليشيا حزب الله والفصائل الفلسطينية بالقرب من بلدة بيت جن بريف دمشق.

ونعت مصادر محلية كلاً من علي عكاشة الملقب أبو جراح، وزاهر وجيه السعدي، بعد استهداف دراجة نارية كانت يستقلانها.

وقالت مصادر مقربة من الفصائل الفلسطينية إن القتيلين يعملان ضمن حركة الجهاد الإسلامي، الأمر الذي نفته الحركة عبر تصريحات إعلامية.
 
وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة إن المستهدفين كانا ينشطان لصالح ميليشيا حزب الله في عمليات رصد وتهريب للسلاح على الحدود السورية – الإسرائيلية، فيما كان للسعدي نشاطاً عسكرياً في قطاع غزة قبل سنوات.

وأكدت مصادر صوت العاصمة أن السعدي كان خلال الفترات الماضية في مصر ودخل قطاع غزة عبر معبر رفح قبل أن يعود إلى سوريا لاستكمال نشاطاته.

وقال ناشطون مهتمون بالشأن الفلسطيني أن السعدي شارك في عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في العام 2006 إلى جانب عناصر آخرين من حركة حماس ولجان المقاومة الشعبية.

ولم تُعلن اسرائيل حتى اللحظة مسؤوليتها عن اغتيال الشخصين، فيما اكتفت وسائل إعلام موالية بالحديث عن استهداف مسيرة اسرائيلية لشخصين على دراجة نارية بالقرب من بيت جن.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية في 19 آذار الفائت مسؤوليتها عن عملية اغتيال علي رمزي الأسود التابع لسرايا القدس في ضاحية قدسيا بريف بدمشق رمياً بالرصاص لتورطه بحادثة مجيدو وإدخال متفجرات وعبوات ناسفة إلى إسرائيل عبر لبنان.