بحث
بحث
القصف الإسرائيلي على حمص - انترنت

حمص.. إسرائيل استهدفت مقراً لوحدة إيرانية تعمل في تهريب الأسلحة

أحد المواقع العسكرية التي تعرّضت للقصف ينطلق منها مقاتلون إلى لبنان.

كشف موقع استخباراتي إسرائيلي أنّ القصف على محافظة حمص منتصف ليل الأربعاء 7 شباط الجاري استهدف مواقع لفيلق القدس التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

وقال موقع Intelli Times الإسرائيلي إنّ الهجمات تركزت على مواقع عسكرية لميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وميليشيا لواء الإمام الحسين التي ينطلق منها مقاتلون إلى لبنان بهدف تنفيذ هجمات ضد الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى تورط عناصر من ميليشيا لواء الإمام الحسين في عمليات نقل وتهريب معدات عسكرية من سوريا إلى لبنان لإطلاق الصواريخ المضادة للدبابات والمدفعية والطائرات المسيّرة ضد إسرائيل.

وأوضح أنّ أحد الموقع المستهدفة يعود للوحدة 18700 في الحرس الثوري الإيراني بقيادة سليمان زادغان، لافتاً إلى أنّ هذه الوحدة تتولى مسؤولية تخزين الأسلحة والمعدات العسكرية ونقلها من سوريا إلى ميليشيا حزب الله في جنوب لبنان.

وقتل ثلاثة من عناصر ميليشيا حزب الله بينهم قيادي جرّاء غارات جوية اسرائيلية استهدفت مبنى سكني في شارع الحمراء بمدينة حمص.

وارتفعت حصيلة الغارات الإسرائيلية على مدينة حمص إلى 9 قتلى و13 جريحاً بينهم مدنيين، جراء الغارات ونتيجة لسقوط صواريخ دفاع جوية سورية على الأحياء السكنية إثر فشلها في التصدي للأهداف الإسرائيلية.