بحث
بحث
تدقيق في السكن الجامعي قرب الهمك، وطلاب "رأس المعرة" ممنوعين من الدخول
انترنت

تدقيق في السكن الجامعي قرب الهمك، وطلاب “رأس المعرة” ممنوعين من الدخول

أصدرت إدارة السكن الجامعي قرب كلية “الهمك” على طريق مطار دمشق الدولي، اليوم الثلاثاء 9 حزيران، قراراً يقضي بمنع الطلاب المنحدرين من بلدة “رأس المعرة” في القلمون الغربي، من دخول المدينة الجامعية.

مصادر صوت العاصمة قالت إن أمن كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، بدأ اليوم بجمع كافة الطلاب المنحدرين من بلدة رأس المعرة، واقتادوهم إلى خارج الحرم الجامعي، لإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وإخضاعهم للحجر الصحي.

وأضافت المصادر أن أمن الكلية أجرى تدقيقاً شديداً صباح اليوم على الطلاب أثناء دخول المبنى، ومنعوا طلاب رأس المعرة من دخوله.

الإجراءات المشددة على الطلاب جاء بعد تسجيل 20 إصابة بفيروس كورونا بين أهالي رأس المعرة في القلمون الغربي، خلال الأسبوع الجاري، أولها كانت لسائق يعمل على طريق دمشق- الأردن، تلاه تسجيل 16 مصاباً من مخالطيه، لتُسجل الصحة يوم أمس 3 إصابات جديدة بين أهالي البلدة من المخالطين للمصابين، تزامناً مع حجر المنطقة بالكامل صحياً.

وتداولت وسائل إعلام محلية، يوم أمس الاثنين 8 حزيران، أنباء تفيد بإغلاق الوحدة رقم 15 في السكن الجامعي بحلب بشكل كامل، بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب القادمين من بلدة رأس المعرة، في حين نفى رئيس جامعة حلب “ماهر كرمان” الأنباء المتداولة، مؤكداً أنه تم تطبيق الحجر الصحي على 7 من طلاب جامعة حلب القادمين من رأس المعرة، وتم نقل عدد من الطلاب المخالطين إلى الوحدة السكنية رقم 1 ووضع كل طالب في غرفة بمفردة ريثما يتم التأكد من الحالات المشتبه بها.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في سوريا، إلى 144 حالة، بينهم 58 حالة تماثلت للشفاء، و6 وفيات، سُجلت آخرها مطلع حزيران الجاري، بحسب الإعلان الرسمي.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير