بحث
بحث

الاتحاد الأوروبي يساهم بـ “8 ملايين” يورو لدعم برنامج الأغذية العالمي في سوريا

ترجمة صوت العاصمة

رحب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، بمساهمة جديدة بقيمة 8 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي، التي ستمكن البرنامج من مواصلة عمليات المساعدة الغذائية المنقذة للحياة في سوريا.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي “ديفيد بيسلي” إن الدعم المستمر من الاتحاد الأوروبي يمكن برنامج الأغذية العالمي من الاستمرار في الوصول إلى ملايين الأشخاص المستضعفين المتضررين من الحرب السورية، مضيفاً: “التمويل الثابت من الاتحاد الأوروبي ينقذ الأرواح ويغير الحياة في سوريا”.

وأكد المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات “كريستوس ستيليانيدس” أن الاتحاد الأوروبي ملتزم مع شركائه في برنامج الأغذية العالمي بمساعدة جميع المتضررين من الحرب السورية، والمساهمة في تخفيف عبء ملايين السوريين الذين يكافحون كل يوم لتأمين احتياجاتهم من الطعام.”

ويعد الاتحاد الأوروبي واحداً من أكبر خمسة مانحين للبرنامج الذي يصل إلى أكثر من ثلاثة ملايين شخص في مختلف المحافظات السورية، حيث يساهم بما يقارب 202 مليون يورو منذ عام 2011.

وتحصل الأسر المستفيدة على حصص غذائية تكفي لخمسة أشخاص لمدة شهر واحد، تشمل الأرز والعدس والقمح البرغل والزيت النباتي والسكر والملح، إضافة للخبز المخبوز في محلياً باستخدام دقيق القمح التابع لبرنامج الأغذية العالمي، والأغذية المعلبة الجاهزة للنازحين حديثاً، الذين لا يمكنهم الوصول إلى مرافق الطهي.

اترك تعليقاً