الرئيسية / الوضع الأمني / تبليغ أكثر من 3500 شاب في جنوب دمشق للالتحاق في جيش النظام خلال 48 ساعة.

تبليغ أكثر من 3500 شاب في جنوب دمشق للالتحاق في جيش النظام خلال 48 ساعة.

 
صوت العاصمة – خاص
تشهد بلدات (يلدا، ببيلا، بيت سحم) حالة من التوتر الأمني خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك بعد تبليغ أكثر من 3500 شاب من أبناء البلدات بضرورة الالتحاق بجيش النظام وتسليم أنفسهم في مدة زمنية اقصاها 48 ساعة.
 
وقال مراسل “صوت العاصمة” جنوب دمشق أن المفارز الأمنية التابعة للأمن العسكري في المنطقة قد هددت باعتقال المطلوبين في حال تخلفوا عن تسليم أنفسهم.
 
وبحسب مصادر مُطلعة فإن أعداد المطلوبين بلغت في يلدا 1500 شاب، وفي ببيلا 1300 وفي بيت سحم 1000، بأعمار تتراوح بين مواليد 1976 و 1985.
 
شُعبة التجنيد العامة قوائم تضم أكثر من 5 آلاف اسم من المطلوبين للخدمة الاحتياطية في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم خلال الأسبوعين الماضيين.
 
وكانت شبكة “صوت العاصمة” قد نقلت عن مصادر خاصة منتصف نوفمبر الماضي، أن وزارة الدفاع لدى النظام السوري أصدرت قوائم تضم أسماء أكثر من 50 ألف مطلوب للاحتياط في مناطق “التسويات” بعد انتهاء مُدة الـ 6 أشهر المُقدمة لهم.
 
ووصلت خلال الأيام الماضية عشرات القوائم التي تضم آلاف المطلوبين للتجنيد إلى مُدن الغوطة الشرقية، فكان نصيب دوما 800 اسم وحرستا 1000 اسم وعربين قرابة 700 اسم وبلدة العبادة 300 اسم، فضلاً عن مئات الأسماء التي وصلت إلى التل وبرزة.
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

حرستا: النظام يُفرج عن معتقلين لديه ويحكم بالإعدام على آخرين

صوت العاصمة – خاص أصدر النظام السوري خلال آذار الفائت، قرارات تقضي بإعدام عدد من …

اترك رد

error: Content is protected !!