الرئيسية / الوضع الأمني / ضباط روس يشاركون بعمليات اعتقال شبّان في قدسيا والهامة.    

ضباط روس يشاركون بعمليات اعتقال شبّان في قدسيا والهامة.    

صوت العاصمة – خاص 
نفذت قوى من سرية المداهمة “الفرع 215” التابع للأمن العسكري اعتقالات طالت شبان في بلدتي قدسيا والهامة، على خلفية مراقبة اتصالاتهم واختراق بعض أجهزة شبان لا يزال لهم نشاط معارض للنظام السوري. 

وقال مصدر مطلع لشبكة “صوت العاصمة” أن ضباط روس ومترجم خاص فيهم كانوا برفقة الدوريات التي دخلت إلى البلدتين لاعتقال الشبان.

وأضاف المصدر أن الدوريات التي نفذت الاعتقالات دخلت لأكثر من مرة إلى البلدتين على مدار يومين كاملين، برفقة سيارة “راشدة” مخصصة لمراقبة الاتصالات. 

وتعتبر هذه المرة هي الأولى التي يشارك فيها ضباط روس في عمليات دهم على مستوى دمشق وريفها بهذا الشكل، وبحسب المصدر فإن مخابرات النظام زرعت إحدى السيارات التابعة لها والمخصصة لمراقبة الاتصالات لتجوب يومياً في محيط البلدتين. 

ويعتمد النظام السوري مؤخراً على تكثيف مراقبة الاتصالات ووسائل التواصل الاجتماعي لكشف المناهضين له وأصحاب التواصل مع أشخاص مطلوبين أمنياً، خاصة في المناطق التي حصل فيها تهجير نحو الشمال السوري. 

وأصبح تواجد ” الراشدة” دورياً في معظم شوارع العاصمة دمشق، خاصة  في ساعات الذروة من ظهر كل يوم، فيما ترافق تلك السيارات الحواجز المؤقتة “الطيّارة” خلال جولاتها في أحياء مدينة دمشق. 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

تجنيد دُفعة من مُقاتلي التسويات في “المعضمية” ضمن صفوف الفرقة الرابعة.

جنّدت قوات الغيث، التابعة للفرقة الرابعة، والتي يقودها العميد “غياث دلّة” قرابة 30 عنصر من …

اترك رد