الرئيسية / أخبار / المعارضة تلقي القبض على “دواعش” خرجوا من مخيم اليرموك إلى درعا.

المعارضة تلقي القبض على “دواعش” خرجوا من مخيم اليرموك إلى درعا.

صوت العاصمة – متابعات

قالت فصائل عاملة ضمن الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر أن عناصر من ألوية مجاهدي حوران ألقت القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش يوم أمس، الثلاثاء، عند مدخل مدينة إنخل أثناء محاولتهم الوصول إلى منطقة حوض اليرموك معقل تنظيم داعش في محافظة درعا. ونشرت الهيئة السورية للإعلام صوراً لعناصر التنظيم الثلاثة بعد إلقاء القبض عليهم من قبل الجيش الحر في المنطقة.

وبحسب مصادر “صوت العاصمة” فإن الخلية التابعة لتنظيم داعش خرجت من مناطق سيطرته في جنوب دمشق قبل يومين بتنسيق مع إحدى الجهات الموالية للنظام السوري، وبسيارات قُدّمت لهم من قبل تلك الجهة، حيث كان خروجهم من منطقة جمعيات “السبينة” عبر نقاط التماس بين التنظيم والنظام.

وعُرف من الأشخاص الذين أُلقي القبض عليهم أحد أهم عناصر التنظيم جنوب العاصمة المدعو “صلاح قطيش” وناصر حجيرة” إضافة إلى أحد القياديين في التنظيم والمدعو “ابو صخر” 

وتُعتبر منطقة “جمعيات سبينة” نقطة وصل بين النظام والتنظيم، فجميع التعاملات المالية والتجارية بين الطرفين، بما فيها السلاح والذخيرة تتم عبر تلك النقاط، كما يتم نقل بعض جرحى التنظيم من مناطق سيطرتهم إلى مستشفيات الرازي والمهايني في العاصمة دمشق.

وشهدت مناطق داعش جنوب العاصمة خروجاً لأكثر من قيادي وأمير في الأوقات السابقة، كان بعضها عبر تنسيق مع النظام والميليشيات الفلسطينية، وبعضها الآخر بوساطة من الهلال الاحمر حين كان التنظيم يسيطر على بادية الشام .

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

معرض دمشق “الروسي”

افتتح معرض دمشق الدولي، ولم تحضر فرقة الرّقة للفنون الشعبية هذه المرة، بل تم استبدالها …

اترك رد