بحث
بحث
مطار الشعيرات العسكري - انترنت

مطار الشعيرات.. ميليشيا حزب الله تدرب مقاتلين روس على استخدام الطائرات المسيرة

كشفت مديرية الاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية أنّ الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبنانية يدربون على الأراضي السورية مقاتلين روس على استخدام الطائرات المسيرة.

وأوضحت المديرية في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك أنّ كمال أبو الصادق القيادي في ميليشيا حزب الله وجنرالات في الحرس الثوري يشرفون على تدريب المقاتلين الروس لاستخدام المسيرات الإيرانية في مطار الشعيرات بريف حمص.

وأشارت إلى أنّ أبو الصادق هو أحد المختصين في صناعة وصيانة وتشغيل الطائرات بدون طيار، مضيفة أنّ الدورة التدريبية في المطار تتضمن إتقان إطلاق وتشغيل مسيرات من طرازات شاهد-136 وأبابيل-3 ورعد التي يتم التحكم فيها بواسطة محطات أرضية.

وتستخدم روسيا مطار الشعيرات أيضاً لتدريب مرتزقة سوريين قبل نقلهم للقتال إلى جانبها على الجبهة الأوكرانية، حسب مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع الأوكرانية.

وكشفت السلطات الأوكرانية في وثيقة سرية أرسلتها لحلفائها الغربيين في أيلول الفائت عن استخدام روسيا لطائرات انتحارية إيرانية مُصنّعة بمكونات غربية يتم إنتاجها في إيران وروسيا وسوريا.

ورصد موقع صوت العاصمة في وقت سابق تجنيد روسيا لمرتزقة سوريين لإرسالهم إلى مناطق الصراع والمشاركة بأعمال القتال إلى جانب قواتها في أوكرانيا ودول إفريقية.