TwitCount Button
الرئيسية / محلي / وزارة النقل تُطلق مناقصة لمشروع استبدال اللوحات المرورية

وزارة النقل تُطلق مناقصة لمشروع استبدال اللوحات المرورية

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

طلبت وزارة النقل في حكومة النظام عبر مؤسسة الخط الحديدي الحجازي، عروض أسعار داخلية، لتوريد الآلات والتجهيزات المتعلقة بتصنيع لوحات السيارات والمركبات في سوريا.

وحدد الإعلان مدة أقصاها 150 يوماً لتنفيذ المشروع، اعتباراً من اليوم التالي لإرساء المناقصة، وإبلاغ المتعهد بضرورة التنفيذ بشكل مباشر.

وقالت الوزارة إن مدة التقديم للعروض تنتهي في 8 أيلول القادم، وطالبت الراغبين بالاشتراك بشراء دفتر الشروط من مديرية العقود من محطة الميدان أو ساحة الحجاز.

وأكدت وزارة النقل في تموز الفائت، أنها تعمل على مشروع استبدال جميع اللوحات في سورية وإضافة رقم جديد ليصبح عدد الأرقام 7 بدل 6 مع إلغاء اسماء المحافظات، ليصبح ترسيم السيارات العاملة على مادة المازوت متاحاً في أي محافظة.

وأعلنت وزارة النقل التابعة لحكومة النظام عن كلفة تبديل اللوحات المرورية، والتي تبلغ 5 آلاف ليرة سورية، قابلة للزيادة والنقصان، أي أنها لن تتعدى الرسوم التي يتم تقاضيها حالياً، مشيرةً إلى أن عملية التبديل ستكون ضمن آلية محددة وأماكن مخصصة تجنباً لحدوث أي ازدحام.

وأصدرت الوزارة عام 2016 قراراُ عدلت بموجبه المبلغ الواجب استيفاؤه على لوحات المركبات ورخص القيادة، وأصبح ثمن اللوحة الواحدة 5000 ليرة سورية ويتضاعف المبلغ في حال فقدانها إلى 10000 ليرة سورية.

وقدمت الوزارة مشروع تبديل اللوحات منذ عام 2013 إلا أنه لم يتم تطبيقه حتى عام 2019، ما سبب عملية ازدحام اللوحة الحالية بالأرقام وظهور حالات تطابق بالأرقام في لوحات السيارات في المحافظات.

وأعلنت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي مطلع عام 2019، عن وضع خط إنتاج جديد في معملها للوحات السيارات وفق تصميم جديد يلبي الحاجة المتزايدة للسيارات والبالغ عددها 2.5 مليون سيارة.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

مئات العوائل تُغادر ضاحية قدسيا بسبب ارتفاع إيجارات منازلها

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي       Tweet  غادر أكثر من 30% من مهجري ريف دمشق القاطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *