بحث
بحث

أمريكا تجدد رفضها بقاء الإيرانيين وميليشياتهم في سوريا

قالت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، الأحد 4تموز، إن موقفها الرافض لبقاء الميليشيات المدعومة إيرانياً في سوريا لم يتغير.

وجاء ذلك على لسان المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، عُقب ورود تقارير صحفية تتحدث عن تغيير واشنطن سياستها فيما يتعلق بإخراج الإيرانيين من سوريا.

وأضاف جيفري أنه لم يطرأ أي تعديل في السياسية الأمريكية في هذا الشأن، وأن الهدف الرئيس للولايات المتحدة تحقيق انسحاب كامل للإيرانيين والميليشيات التابعة لهم.

وأشار جيفري أن الإيرانيين مستمرون في سعيهم لإقامة منصات عرض قوة من شأنها زعزعة الاستقرار في سوريا، وتهديد جيرانها، مؤكداً أن الإدارة الأمريكية وعلى رأسها الرئيس ترمب، طالبت بضرورة توقف هذا السلوك المتبع من قبل النظام الإيراني.

وأكد جيفري أن واشنطن ستمارس المزيد من الضغوط، على النظام الإيراني ، والنظام السوي، وحلفاؤهما في إشارة واضحة للروس من أجل تحقيق الانسحاب الكامل للإيرانيين من سوريا.

وقال جيفري إن الدور المزعزع للاستقرار الذي تلعبه إيران والميليشيات الموالية لها بما في ذلك حزب الله اللبناني، والأسلحة الإيرانية الخطيرة داخل سوريا، تعوق عملية إعادة السلام والاستقرار، ما يؤكد على ضرورة خروج إيران واتباعها من سوريا لتحقيق السلام.

اترك تعليقاً