TwitCount Button
الرئيسية / محلي / الهلال الأحمر يشطب 3 آلاف عائلة مستفيدة في جديدة عرطوز الفضل

الهلال الأحمر يشطب 3 آلاف عائلة مستفيدة في جديدة عرطوز الفضل

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

صوت العاصمة- أحمد عبيد

أصدرت منظمة الهلال الأحمر فرع جديدة عرطوز الفضل، في ريف دمشق الغربي، قراراً يقضي بإلغاء أسماء العائلات المستفيدة من المساعدات الغذائية من غير المهجرين.

وجاء القرار بعد اجتماع ضم لوفد من أعضاء مجلس محافظة القنيطرة يرأسه عضو المكتب التنفيذي “صالح سويد” ورئيس شعبة الهلال الأحمر في مدينة قطنا “وجيه الخوري” ورئيس نقطة التوزيع في جديدة الفضل “مالك المصطفى” ورئيس المجلس البلدي فيها، للتدقيق في الأضابير المسجلة وشطب أسماء العائلات المقيمة غير المهجرة في البلدة.

مصدر أهلي في جديدة عرطوز الفضل لـ “صوت العاصمة” إن المنظمة شطبت أكثر من 3 آلاف عائلة مستفيدة من المساعدات الإغاثية في قرارها، مشيراً إلى أن العدد المستفيد الكامل لا يتجاوز 5 آلاف عائلة.

وأضاف المصدر أن نقطة الهلال الأحمر تتجاهل تسليم معظم العائلات المسجلة أسماؤها في قوائم الاستفادة منذ عام تقريباً، وتبقي على العائلات التي تستلم حصصها في كل عملية توزيع، لافتاً أن الهلال الأحمر رفض مئات طلبات الاستفادة دون أسباب، ومعظمها للمهجرين.

وبحسب المصدر فإن معظم العائلات المستفيدة هي عوائل قتلى جيش النظام وميليشياته، إضافة لعائلات العناصر والمقربين من أعضاء المجلس البلدي ومخفر الشرطة ومفرزة جامع الأحمد.

وأكد المصدر أن عملية التسليم تتم بحضور عناصر شرطة البلدة، وبإشراف عنصرين تابعين لفرع المخابرات الجوية من عناصر المفرزة المتمركزة عند مدخل البلدة، مهمتهما إجراء فيش أمني لجميع الأسماء المدونة في البطاقات العائلية.

وأشار المصدر إلى أن عملية التسليم تستوجب الانتظار عدة ساعات عند باب النقطة على الرغم من قلة أعداد المستفيدين من كل دفعة، إضافة لسوء المعاملة والشتائم التي يتعرض لها الأهالي من عناصر الشرطة والاستخبارات.

وقالت شبكة صوت العاصمة في تقرير سابق لها إن منظمة الهلال الأحمر في جديدة عرطوز شطبت أسماء 16 ألف عائلة مستفيدة من المساعدات الإغاثية لأسباب قالت إنها تتعلق بالضعف المادي، مشيرةً إلى أن مسؤولي الهلال الأحمر في البلدة أدرجوا نحو 6500 اسم وهمي في قوائم العائلات المستفيدة.

 

 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

مئات العوائل تُغادر ضاحية قدسيا بسبب ارتفاع إيجارات منازلها

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي       Tweet  غادر أكثر من 30% من مهجري ريف دمشق القاطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *