بحث
بحث

توصيات برفع رسوم النظافة 7 أضعاف في محافظة دمشق

أوصت لجنة المتابعة في مجلس محافظة دمشق برفع رسم النظافة في فاتورة الكهرباء  ليصبح 500 ليرة بدلاً من 70 ليرة.

وقالت اللجنة في تقريرها المرفوع إلى مجلس المحافظة: إنه على المجلس اتخاذ عدد من الإجراءات لتحسين واقع النظافة في المدينة، منها استثناء المحافظة من إجراءات وأصول التعيين لدى الجهات العامة لسد النقص الحاصل بعدد عمال النظافة في المدينة.

واقترحت اللجنة رفع رسوم نقل وترحيل النفايات المطبخية إلى 10ليرات بدلاً من ليرتين للكيلو الواحد، ورفع أجور نقل ومعالجة النفايات الطبية من 20  إلى 50 ليرة سورية.

وأضافت أنه على مجلس المحافظة دعم مديرية النظافة بالآليات اللازمة للعمل، كون الآليات المتواجدة حالياً قديمة وغير كافية، ونبهت لضرورة تطبيق قرار الغرامات المالية بحق المخالفين والعمل به بشكل فعال للحد من المخالفات.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والإحصاء في محافظة دمشق في تصريح سابق، أن المحافظة ستفرض غرامات مالية مرتفعة على المواطنين المخالفين لقانون النظافة وذلك وفق تعديلات ستجريها على القانون الخاص بالأشخاص.

وتؤكد إحصائيات رسمية إلى انخفاض عدد عمال النظافة في دمشق من 6 إلى 3 آلاف عامل خلال سنوات الحرب، في ظل ارتفاع عدد السكان في دمشق بشكل كبير نتيجة النزوح من مختلف المحافظات السورية، الأمر الذي فاقم أزمة النظافة.

وأصدر مجلس محافظة دمشق في أيار الماضي، قراراً بتشكيل 3 لجان مؤقتة ضمن المجلس، لمتابعة طروحات أعضاء المجلس والشؤون القانونية وقضايا الاستثمار برئاسة عضو مجلس المحافظة حسن برني.

اترك تعليقاً