بحث
بحث

لافروف: واشنطن تسعى لجعل النصرة طرفاً في التسوية السورية

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لإخراج جبهة النصرة في سوريا من قائمة التنظيمات الإرهابية، وتحاول جعلها طرفاً في المحادثات حول الأزمة السورية وفق ما نقلت وكالة روسيا اليوم.

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الإيفواري مارسيل تانو، أن واشنطن  تريد الحفاظ على جبهة النصرة وتحاول جعلها طرفاً في التسوية السياسية، واصفاً الأمر بالقنبلة الموقوتة.

ودعا لافروف واشنطن والدول الغربية للكف عن اختلاق ذرائع لا أساس لها لعرقلة عودة اللاجئين إلى سوريا، و العمل على عودة اللاجئين السوريين وتوفير الظروف المواتية لذلك،

وقال لافروف لا نرى موقف واشنطن موقفا مسؤولاً إزاء ما يحدث والمسألة الكردية، واتهمها بجلب الأكراد إلى مناطق سيطرة التحالف شرقي سوريا.

وأدرج مجلس الأمن الدولي عام 2013  جبهة النصرة على لائحة الإرهاب بسبب ارتباطها بتنظيم “القاعدة، وفرض عقوبات عليها بتجميد أموالها على الصعيد الدولي وفرض حظر على إمدادها بالأسلحة.

وادرجت واشنطن في مايو 2013 زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني  على لائحة الارهاب العالمية وقالت: إن تنظيم القاعدة في العراق كلفه بفرض الشريعة الاسلامية في انحاء سوريا.

اترك تعليقاً