بحث
بحث

تشديد أمني في بلدات الغوطة بعد وصول قوائم احتياط جديدة


صوت العاصمة – عمر الشامي
أرسلت شبعة التجنيد العامة، أمس الأربعاء 10 تموز، قوائم تضم اسماء أكثر من 750 شاب ورجل من أبناء الغوطة الشرقية، المطلوبين للخدمة الاحتياطية.  

ووصلت القوائم إلى مخفر بلدة كفربطنا، ومن ثم إلى مخاتير بلدات حمورية وعربين وجسرين، ليقوموا بدورهم بتبليغ المطلوبين بضرورة تسليم أنفسهم خلال الشهر الجاري، تجنباً للملاحقة الأمنية والاعتقال.   وتزامن وصول قوائم الاحتياط مع تشديد أمني في مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وفي المحيط، عبر نصب حواجز مؤقتة من قبل دوريات تتبع للشرطة العسكرية، مدعومة بوحدات تابعة للحرس الجمهوري، بحثاً عن مطلوبين للتجنيد في شوارع عربين وحمورية.   وشملت قوائم التجنيد اسماء شبّان يقبعون داخل معتقلات النظام، بعضهم معتقل منذ سنوات وانقطعت أخباره، وآخرين اعتُقلوا بُعيد التسويات التي جرت في الغوطة، فضلاً عن وجود اسماء لشبّان قضوا خلال المعارك والقصف الذي تعرضت له الغوطة خلال فترة سيطرة الفصائل.  

وبلغت أعداد المطلوبين للتجنيد الإجباري منذ مطلع 2019 في مناطق التسويات بريف دمشق، أكثر من 40 ألف شخص، وفقاً لمصادر عاملة في شعبة التجنيد العامة.   وتشن استخبارات النظام دورياً، حملات تطال العشرات من أبناء الغوطة الشرقية لاعتقالهم وزجهم للخدمة في جيش النظام.

اترك تعليقاً