بحث
بحث

السويد تطرد عنصراً سابقاً في ميليشيات النظام من أراضيها

قال المحامي السوري أنور البني يوم أمس الأثنين إن السويد أصدرت قراراً بإلغاء لجوء مجرم تابع  للنظام السوري،  يدعى ” محمد العبدالله” وطرده من البلاد.

وأضاف البني” محمد العبدالله كان منتمي لمجموعة شبيحة مؤيدين للنظام السوري المجرم وقاتل معه، وأدانته محكمة سويدية بعد إيجاد صورة له يحمل فيها السلاح ويضع قدمه على جثة ضحية، ولم نستطع دعم جهود زميلنا المحامي رامي حميدو في السويد والنشطاء السوريين والشاهد في ألمانيا الذي تقدم للشهادة ضده أن نثبت قيامه بالقتل فحكم عليه القاضي لمدة ثمانية أشهر أمضاها بالسجن بتهمة إهانة الكرامة الإنسانية، وأمس صدر القرار بطرده من السويد وهذا طبعاً يشمل كل أوروبا.

وختم البني قائلاً : القرار صدر في السويد ويشمل كل أوروبا، ليس هناك مكان آمن للمجرمين العدالة ستطاردكم”.

وقالت صحف سويدية إن “محمد العبدالله” قد أدين عام 2017 بتهمة انتهاك القانون الدولي وقتله لمتظاهرين في سوريا، ولكن قرار الطرد صدر خلال هذا الأسبوع بعد إدانته بجريمة قيادة السيارة تحت تأثير الكوكائين وبحوزته سكين.

وبحسب الادعاء العام فإن العبدالله، تم كشفه عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، وهو متورط بأعمال قتل في سوريا إلى جانب قوات النظام، وفي أوائل عام 2016 قُبض عليه وأحيل إلى محكمة “Södertörn” المحلية للتحقيق معه بتهمة ارتكاب جرائم خطيرة.

تم إغلاق التحقيق الأولي وفي صيف عام 2017 تم اعتقاله مرة أخرى في Haninge ليصدر بحقه كم بالسجن لمدة ثمانية أشهر لانتهاكه القانون الدولي، ولإثباته أن تلك الصور المسيئة استُخدمت بهدف الدعاية للنظام السوري.

اترك تعليقاً