بحث
بحث

بدء أعمال البناء في برج دلتا ضمن مشروع ماروتا سيتي بدمشق

بدأت أعمال البناء في برج دلتا ضمن مشروع ” ماروتا سيتي” بعد حصول مالكيه على أول ترخيص بناء من محافظة دمشق، عُقب استكمال كافة الإجراءات اللازمة وذلك ضمن المقسم (H47) الذي يعد من أوائل التصاميم الحاصلة على موافقة اللجنة الفنية المكلفة بدراسة التصاميم في ماروتا سيتي حسب ما أفادت صحيفة الوطن الموالية.

وأضافت الصحيفة أن الآليات باشرت عملها منذ يوم الأربعاء الماضي، وتمت إزالة الطبقات الخارجية وبدأ حفر المحاضر يوم أمس الأحد.

وقالت إن بداية إصدار رخص البناء للأبراج في ماروتا سيتي بعد استكمال معظم أعمال البنى التحتية التي تمت تنفيذها وفق المعايير العالمية، سيمكن أصحاب المقاسم الحاصلة على رخص البناء من المباشرة بأعمالهم.

ويضم مشروع ماروتا سيتي مساحات واسعة من الحدائق والجامعات والمدارس، بالإضافة إلى مول تجاري ضخم وثلاثة أبراج ضخمة أحدها بارتفاع 70 طابقاً.

وسيحوي ماروتا سيتي قرابة 186 مبنى سكنياً يتراوح ارتفاعها بين 11و22 طابقاً، وسيصل عدد المنشآت التعليمية إلى 17 منشأة، و12 مركز خدمات إدارية للاستخدام الحكومي و5 دور عبادة و4 محطات وقود، ومركزين صحيين، و4 مراكز حكومية كالوزارات والمصارف، وعدد من الصالات الرياضية.

وتبلغ مساحة الحزام الأخضر والحدائق في ماروتا سيتي حوالي 750 ألف متر مربع، بينما تبلغ مساحة المول التجاري حوالي 120 ألف متر مربع  ليكون أكبر مول تجاري في سوريا.

ونقلت شبكة صوت العاصمة في تقرير سابق لها أن مجلس محافظة دمشق التابع لحكومة النظام منح مشروع ماروتا سيتي السكني أول رخصة بناء في 11 حزيران الجاري.

وأقرَّ رأس النظام السوري بشار الأسد مشروع ماروتا سيتي في الواقع في منطقة بساتين المزة “خلف الرازي” على بقعة من الأرض تقدر مساحتها بنحو 3 كيلومترات مربعة، وفق المرسوم التشريعي رقم 66 لعام 2012.

وكالات

اترك تعليقاً