بحث
بحث

إعفاء عميد كلية في جامعة دمشق على خلفية تسريب أسئلة

أصدر وزير التعليم العالي في حكومة النظام، قراراً أعفى فيه عميد كلية الاقتصاد في جامعة دمشق عدنان غانم عن مهامه وكلف أكرم الحوراني بتسيير أمور الكلية، وسط كلام عن تورط عميد الكلية السابق بتسريب أسئلة امتحانية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن رئيس جامعة دمشق ماهر قباقيبي تلقى نسخة من اسئلة مادة الإدارة الاستراتيجية هاتفياً، ليرسل نائبه إلى إحدى قاعات الامتحان للتأكد من صحة الرسالة التي تلقاها، حيث تم التأكد من المطابقة الحرفية للأسئلة، ليتم بعدها سحب الأوراق وتبديل نموذج الأسئلة وفتح تحقيق في الحادثة، بدأ بإعفاء المدرس مجد صقور الذي كان يعمل كمدرس للمادة المذكورة.

وشهدت جامعة دمشق قبل أشهر فضائح كبيرة انتهت بفصل عدد من المدرسين بتهمة تلقي الرشاوى مقابل إعطاء علامات للطلاب، فضلاً عن كشف شبكات تزوير للشهادات الجامعية، والتي تخرج موقعة بشكل رسمي وبأختام الجامعة ذاتها لكن بدون قيود.

وسلطت صوت العاصمة في وقت سابق، الضوء على فساد كبير يجري في أروقة جامعة دمشق، في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده البلاد وانشغال السلطة والأنظمة الأمنية بملاحقة مناهضي النظام السوري.

وكشفت صوت العاصمة في تقرير سابق لها، عمليات ابتزاز جنسي تتعرض لها الطالبات من قبل بعض المدرسين، مقابل النجاح وترفيع المواد، وأجرت الشبكة حينها مقابلات مع عدة طالبات كشفن تورط أسماء كبيرة في الجامعة بتلك الحوادث.

اترك تعليقاً