الرئيسية / أخبار / 100 ألف مقاتل جندتهم إيران في سوريا من جنسيات مُختلفة

100 ألف مقاتل جندتهم إيران في سوريا من جنسيات مُختلفة


كشف الحرس الثوري الإيراني عن أعداد المليشيات الإيرانية المقاتلة إلى جانب النظام في سوريا.
 
وخلال مقابلة مع مجلة “سروش” نقلتها وكالة “فارس” اليوم الأحد 17 من آذار، قال القائد العام للحرس الثوري، اللواء محمد علي جعفري، إنه تم تشكيل قوات شعبية في سوريا تضم نحو 100 ألف مقاتل”.
 
وأضاف جعفري، “استطاعت هذه القوات أن تقف بوجه (داعش) و(جبهة النصرة) والمسلحين السوريين”، بحسب تعبيره.
 
وأكد جعفري على الدعم الصاروخي الذي تقدمه إيران لميليشيا حزب الله في لبنان بالقول: “صواريخ حزب الله يمكنها الوصول إلى جميع المناطق الإسرائيلية، وإسرائيل محاصرة اليوم من جميع الجهات”ـ معتبراً أن “قوة” الميليشيات في المنطقة “من نجاحات النظام الإيراني”.
 
وتدعم إيران النظام السوري بعشرات الميليشيات التي تُقاتل بطابع طائفي على امتداد الأراضي السورية، تقوم بجلبهم عبر الحدود البرية والجويّة لسوريا، من جنسيات مُختلفة أبرزها الإيرانيين والعراقيين والأفغان، فضلاً عن وجود ميليشيا حزب الله بشقيه اللبناني والسوري، والذي يخضع للسيطرة الإيرانية بشكل كامل.
 
لكن طهران كانت تنفي وجود قوات لها داخل سوريا، وصرح مسؤولوها مرارًا أن وجودها استشاري فقط، بناء على طلب النظام السوري.
 
تحاول الأجهزة الأمنية الإسرائيلية منع إيران و”حزب الله” اللبناني، منذ تدخلهما إلى جانب النظام السوري، من تثبيت تمركزهما قرب الجولان المحتل، في وقت تقول طهران إنه لا وجود لأي قوات إيرانية في المنطقة المحاذية لإسرائيل.
 
وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية على مواقع عسكرية إيرانية في سوريا، خلال الأشهر الماضية، وتركزت في الجنوب السوري ومحيط العاصمة دمشق.
 
 
 
 
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

حرستا: إطلاق سراح مدنيين وعنصر تابع لـ “الخوذ البيضاء” من سجون النظام

صوت العاصمة – خاص أطلقت مُخابرات النظام السوري مطلع الأسبوع الجاري، سراح عدد من المدنيين، …

اترك رد

error: Content is protected !!