بحث
بحث

إيران تُعلن مقتل عدد من قادة الحرس الثوري في سوريا .

أعلنت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، التعرف على عدد من القتلى المفقودين داخل سوريا، وذلك بعد مضي أسابيع على تنفيذ الجيش الإسرائيلي سلسلة من الهجمات المُتتالية، التي استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في مُحيط دمشق.

وقالت وكالة “فارس” الإيرانية، نقلاً عن الحرس الثوري، أنه تم الكشف عن خمسة جثامين لعناصر الحرس الإيراني، بعد أن قُتلوا خلال أداء مهامهم الاستشارية في سوريا، مُشيرة إلى أن التعرف عليهم كان من خلال تحليلDNA  القتلى.

إعلان الحرس الثوري عن مقتل ما وصفهم بالاستشاريين، لم يحمل مكاناً وزماناً لمقتل هؤلاء الجنود التابعين له، بل اكتفى حاله كحال الميليشيات الأجنبية في سوريا، بإعلان مقتلهم دون أي تفاصيل أخرى، ضمن سياسة التكتم حول الخسائر العسكرية لتلك الميليشيات.

ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي فجر 21 كانون الثاني/ يناير، سلسلة من الهجمات الجويّة استهدفت عدة مقرات عسكرية ومراكز استخباراتية ومستودعات تحوي أسلحة وذخائر تعود للميليشيات الإيرانية، فيما صرّح الجيش الاسرائيلي إنه استهدف مواقع لفيلق القدس الإيراني في سوريا. 

ونشرت صوت العاصمة تفاصيل الاستهداف الاسرائيلي للمواقع العسكرية الإيرانية، مُشيرة إلى دمار بعض المراكز الاستخباراتية التي تحوي عادة مُستشارين وقادة عسكريين إيرانيين.

اترك تعليقاً