بحث
بحث

مصدر: جميل الحسن دخل في غيبوبة وموجود في بيروت.


قالت جريدة المُدن اللبنانية يوم أمس، الاثنين 18 شباط، أن رئيس إدارة المخابرات الجوية، اللواء “جميل الحسن” يتلقى علاجاً في أحد المستشفيات التابعة لميليشيا حزب الله في لبنان.

ونقلت الجريدة عن مصادرها أن الحسن تعرّض لاحتشاء دماغي، نُقل على إثره إلى لبنان بعد أن دخل في حالة غيبوبة قبل نحو اسبوع.
 
ويأتي وجود الحسن في لبنان تزامناً مع طلب رسمي قدمته الحكومة الألمانية للسلطات اللبنانية طالبت فيه بتسليم الحسن، بناء على مُذكرة اعتقال دوليه بحقه، نتيجة ارتكابه جرائم حرب، بعد توارد تقارير تُفيد بترردده إلى العاصمة اللبنانية بيروت مؤخراً لتلقي العلاج.
 
ونفت المُدن عن مصادرها أن تكون حالة الحسن الصحيّة، رغم تدهورها، تتطلب نقله خارج العاصمة دمشق، خاصة أنه ليس بحاجة إلا للمراقبة. الحسن سبق وأجرى عملية قلب مفتوح في مشفى الباسل في حي دمّر بدمشق، وعمليات أخرى لتبديل شرايين القلب، كما أنه يُعاني من فشل كلوي منذ نهاية العام 2018، وهي، بحسب مصادر “المدن”، أوضاع ليست بحاجة لمُستشفيات خارج سوريا. ويُثير ذلك أسئلة عن الغرض من نقل الحسن إلى لبنان، للعلاج، في هذا التوقيت.

ونقلت المُدن عن مصادر خاصة لها، إلى أن الحسن كان قد عرض على الجانب الروسي بشكل رسمي، قبل ستة أشهر، أن يتم تسليمه للسلطات الدولية بعد انتهاء مدة خدمته، وأبدى استعداده لتحمّل المسؤولية عن كافة الجرائم المُرتكبة في سوريا. ولم تتمكن مصادر “المدن” من معرفة الرد الروسي على عرض الحسن

وبحسب ما أفادت به مصادر مُتقاطعة من دمشق، لـ”المدن”، فإن إدارة “المخابرات الجوية” تتهيأ لاستقبال رئيس جديد لها، بعد تدهور صحة جميل الحسن.

 
 
 
اترك تعليقاً