الرئيسية / الوضع الأمني / توتّر أمني بعد مقتل اثنين من أبناء الرقة في جديدة عرطوز

توتّر أمني بعد مقتل اثنين من أبناء الرقة في جديدة عرطوز



صوت العاصمة – خاص
استيقظ أهالي بلدة جديدة عرطوز بريف دمشق الغربي على وقع جريمة قتل أودت بحياة اثنين من أبناء محافظة الرقة النازحين إلى البلدة.

ونعت صفحات محليّة كلاً من المحامي عدنان الجاسم، والمدرّس حسين خرابة من مواليد الرقة أيضاً، مشيرةً إلى أنهم قُتلوا في بساتين بلدة جديدة عرطوز وسط ظروف غامضة.

مصادر صوت العاصمة في جديدة عرطوز قالت أن صوت إطلاق نار سُمع في جميع البلدة تمام الساعة الواحدة والنصف ليلة الخميس/ الجمعة، لم يتبين مصدره في الساعات الأولى. 

وعُثر على المحامي عدنان الجاسم عضو مجلس نقابة المحامين في الرقة، ومستشار وزير العدل السابق، والمُدرس حسين خرابة، صباح اليوم، الجمعة 8 شباط، مقتولان رمياً بالرصاص في سيارتهما في منطقة “الدواشير” قرب طريق سرايا الصراع في بساتين جديدة عرطوز، مشدّدة على أن هذه الطريق تعتبر طريق عسكرية خالية تماماً من المباني السكنية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات النظام السوري انتشرت بشكل مكثف منذ صباح اليوم، الجمعة، ومنعت المدنيين من الاقتراب من مكان الجثتين بشكل نهائي، إضافةً لتسيير دوريات مشتركة للأمن العسكري والشرطة العسكرية والأمن الجنائي والجيش النظامي في جميع شوارع البلدة.

و شهدت جديدة عرطوز جريمة قتل بحق عجوز وزوجته وابنته من أهالي كفر سوسة القاطنين في البلدة في ٢٣ كانون الأول/ ديسمبر الفائت بعدة طعنات، على يد حفيدهما المنتسب لميليشيا الدفاع الوطني في المنطقة بدافع السرقة.

وتخضع بلدة جديدة عرطوز لسيطرة قوات النظام السوري منذ عام ٢٠١٢ بشكل كامل، دون وقوع أي محاولة لفصائل المعارضة باستعادة السيطرة عليها.

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

اعتقالات وحواجز مؤقتة بعد وصول قوائم احتياط جديدة إلى النبك بريف دمشق

صوت العاصمة – خاص أرسلت شُعبة التجنيد العامة، مطلع آذار الجاري، قوائم تضم أسماء أكثر …

اترك رد

error: Content is protected !!