بحث
بحث

شركة إسرائيلية تنشر صوراً لمواقع إيرانية في مُحيط دمشق بعد الاستهداف.

نشرت شركة الأقمار الصناعية الإسرائيلية (ISI) مساء، الثلاثاء 22 كانون الثاني، صوراً حيّة التُقطت عبر الأقمار الصناعية، لمواقع إيرانية في مُحيط مطار دمشق الدولي، وذلك بعد 48 ساعة من استهدافها بصواريخ إسرائيلية أدت إلى تدمير مستودعات أسلحة وذخائر وقاعدة للدفاع الجوّي.

وأظهرت الصور مستودعات تابعة للميليشيات الإيرانية في مطار دمشق الدولي بعد تعرضها لدمار كُلي نتيجة الضربات الجويّة المُكثفة لها، كما أظهرت مواقعاً في مُحيط المطار جرى فيها استهداف رادار وقاعدة دفاع جوّي روسية الصنع.

وأكدت الشركة في صورة جديدة للقاعدة الإيرانية الأبرز في مُحيط دمشق، والمعروفة باسم “البيت الزجاجي” أنه لم يتعرض لأي قصف، مُشيرة إلى أن المقر خالٍ من الموظفين والسيارات الخاصة.

وكانت شبكة “صوت العاصمة” قد نشرت، الثلاثاء 22 كانون الثاني، تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على مواقع في مُحيط دمشق، موثقة ذلك بصور تحوي المواقع المُستهدفة.

وأكد تقرير “صوت العاصمة” تعرض مستودعات تابعة للميليشيات الإيرانية لقصف أدى إلى دمار كُلي فيها ضمن مطار دمشق الدولي، فضلاً عن استهداف كبير للواء 76 التابع للفرقة الأولى ومواقع أخرى كاللواء 91 واللواء 68 وفوج سرايا الصراع وتل المانع وتل كوكب.

وتعرضت دمشق ليلة الأحد/ الاثنين لهجوم اسرائيلي واسع استهدف المطار الدولي وعدد من الثكنات العسكرية التابعة للنظام السوري، والتي تحوي مستودعات ومُعسكرات تابعة للميليشيات الإيرانية. 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حينها، أن المُقاتلات الإسرائيلية شنّت ضربات استهدفت مواقع لفيلق القدس الإيراني، وقواعد للدفاع الجوّي ساهمت بالتصدي للطائرات الإيرانية خلال قصفها لمواقع إيران في دمشق. 

اترك تعليقاً