TwitCount Button
الرئيسية / أخبار / القصف الإسرائيلي الأوسع في سوريا: المواجهة الكبرى اقتربت؟

القصف الإسرائيلي الأوسع في سوريا: المواجهة الكبرى اقتربت؟

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

سلطت الصحافة الإسرائيلية في اعدادها الصادرة، الإثنين، الضوء على الخبر الأبرز الذي تصدر صفحاتها الأولى، والمتمثل بما اعتُبرته “القصف الإسرائيلي الأوسع والأقوى” داخل الأراضي السورية ليل الاحد/الإثنين.

وعنونت صحيفة “يديعوت أحرنوت” صدر صفحتها الأولى: “الجيش الإسرائيلي نفذ عمليات القصف الأوسع والأقوى في سوريا الليلة الماضية”. واعتبرت الصحيفة أن القصف في سوريا ضد بطاريات للدفاع الجوي وأهداف إيرانية أخرى، كان بشكل جديد، وكذلك الحال بالنسبة للرد من الجيش السوري.

وتطرقت “يديعوت احرونوت كذلك” إلى طائرة إيرانية “هربت من القصف الإسرائيلي ظهر الأحد، مشيرة إلى أنها تهبط يومياً في سوريا.

بدروها، قالت صحيفة “هآرتس” إن القصف السوري هو رسالة موجهة، الأمر الذي سيجر رداً إسرائيلياً أكثر كثافة في الساعات والأيام القادمة، ما يعني أن الاهداف التي قصفتها إسرائيل خاصة تلك التابعة لفيلق القدس الإيراني لم تشفِ غليلها بعد، بل هناك المزيد.

وتطرقت صحيفة “معاريف” إلى إغلاق جبل الشيخ، في أعقاب القصف الذي حصل، فيما ذهبت “إسرائيل هيوم” إلى تحليل الموقعة وحاولت أن تتنبأ بما تحمله الأيام المقبلة، عبر عنوان مفاده “على حافة المواجهة مع إيران: ما حدث في الشمال خطوة للأمام.. قد تقود للصدام الأكبر”.

موقع “واللّا” الإخباري، دلّ على جهود اسرائيل لإستثمار وإستغلال الأوضاع في سوريا وتجييرها لصالحها، من خلال عنوانٍ هو “الركوب الإسرائيلي على الظهر الأميركي”.

من جهتها، قالت القناة “العاشرة” إنه “في سوريا تجاوزوا الخط الأحمر، ومن الصعب أن تتجاوز إسرائيل عن ذلك”. وتطرقت القناة إلى نوع الصاروخ الذي أُطلق من الأراضي السورية نحو هضبة الجولان المحتل، مشيرة الى إنه من نوع “أرض-أرض”.

وبينما ذكرت القناة “الثانية عشرة” أن أربع محافظات سورية تعرضت للقصف الإسرائيلي الليلة الماضية، أوضحت أن ثمة أنباء غير مؤكدة عن وجود قتلى سوريين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أصدره، إنه تم استهداف مواقع لتخزين وسائل قتالية بينها مستودع في مطار دمشق الدولي ومركز استخبارات وقاعدة تدريب عسكرية ايرانييْن. وأضاف انه خلال الهجوم أطلقت عشرات صواريخ “ارض – جو” سورية “على الرغم من التحذير الواضح بالامتناع عن ذلك”، على حد تعبيره. وفي اعقاب ذلك تم قصف عدد من بطاريات الدفاعات الجوية السورية.

وتابع الجيش الإسرائيلي “أنه على أتم الاستعداد للتعامل مع أي سيناريو محتمل وانه سيواصل العمل للحفاظ على أمن إسرائيل”.

بدورها، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (مكان)، إنه في اعقاب تقييم للأوضاع تقرر اغلاق موقع التزلج على جبل الشيخ، لافتة أنه لا توجد توجيهات خاصة يتعين على “سكان الهضبة والمنطقة التقيد بها سوى الامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية في حال تم إصدارها وفقا لتطورات الأوضاع”، وفق ما جاء في الإذاعة الإسرائيلية.
المصدر: جريدة المُدن 

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

بدعاوى شخصية: اعتقال اثنين من قادة التسويات في قدسيا والهامة

شارك الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي       Tweet  أقدم فرع الأمن السياسي، المسؤول أمنياً عن ملف قدسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *