الرئيسية / الوضع الأمني / تفجير بالقرب من فرع فلسطين وهذه التفاصيل.

تفجير بالقرب من فرع فلسطين وهذه التفاصيل.


صوت العاصمة – خاص
استهدف انفجار متوسط الشدة في تمام السابعة إلا ربع صباحاً بتوقيت دمشق، نقطة تابعة للأمن العسكري بالقرب من فرع فلسطين، على المتحلق الجنوبي للعاصمة دمشق.
 
وبحسب مراسل “صوت العاصمة” فإن إطلاق نار سُمع بشكل مُتقطع قبل التفجير، تلاه صوت مُتوسط الشدة، ومن ثم إطلاق نار مُتقطع لمرة أخرى استمر لأكثر من ربع ساعة.
 
مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” أكدت وقوع قتلى وجرحى عند النقطة الأمنية التي تم استهدافها، مع مُلاحقة خلية أخرى والاشتباك معها على المُتحلق، لم تُعرف تفاصيل العملية حتى اللحظة.
 
وفرضت مُخابرات النظام طوقاً أمنياً في مُحيط المُتحلق وأغلقت كافة المداخل المؤدية إلى أحياء المزة وكفرسوسة والزاهرة، وكذلك إغلاق الطريق باتجاه المطار الدولي ومناطق ببيلا ويلدا وبيت سحم.
 
وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المنطقة، إضافة إلى ورشات تابعة لمُحافظة دمشق لرفع أثار التفجير مُباشرة.
 
وقالت مصادر “صوت العاصمة” إن الميليشيات الشيعية في السيدة زينب استنفرت عناصرها فور وقوع التفجير، تحسباً لخرق أمني جديد يطال مناطق تواجدهم.
 
وأكدت مصادر الشبكة أن استخبارات النظام أرسلت تعميماً إلى وزارة الإعلام، والتي بدورها أرسلته لجميع وسائل الإعلام بضرورة عدم التوجه إلى منطقة التفجير، مؤكدة أن ما جرى لا يتعدا تفجير عبوة ناسفة من مُخلفات الحرب.
 
وخلال ساعة من وقوع التفجير، أغلقت وسائل الإعلام الموالية للنظام خبر التفجير بشكل كامل، وذهبت لنشر أخبار أخرى مؤكدة أن طريق المُتحلق قد فُتح مُجدداً ولا مشاكل أمنية تُذكر.
 
ويُعتبر التفجير هو الأول من نوعه منذ خروج فصائل المُعارضة من كامل ريف دمشق وفرض النظام سيطرته على المنطقة في أيار 2018.
 
وسبق للمتحلق الجنوبي أن شهد تفجيرات مُماثلة استهدفت نقاط أمنية وعسكرية تابعة لفرعي فلسطين والدوريات، تبنى بعضهاً منها تنظيم داعش الذي كان يُسيطر على مُخيم اليرموك.
 
 
 
رابط مختصر:

شاهد أيضاً

اعتقالات تطال عناصر سابقين في الخوذ البيضاء ومنظومات طبية في الغوطة. 

صوت العاصمة – خاص استدعى فرع المُخابرات الجويّة في حرستا، ستة عناصر سابقين كانوا يعملون …

اترك رد

error: Content is protected !!