الرئيسية / أخبار / الإمارات تعيد افتتاح سفارتها في دمشق

الإمارات تعيد افتتاح سفارتها في دمشق



أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية الخميس “عودة العمل في سفارة دولة الإمارات في دمشق حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتباراً من اليوم”.

وقالت الوزارة إن “هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة الإمارات على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم إستقلال وسيادة سوريا ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري”.

وأعربت عن تطلع الإمارات إلى أن “يسود السلام والأمن والإستقرار في ربوع الجمهورية العربية السورية”.

وكان مسؤول إماراتي، أكد الخميس، نية بلاده إعادة فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، بعد إعلان صدر عن وزارة الإعلام السورية، أشارت فيه إلى أن الإمارات قررت إعادة فتح سفارتها في دمشق رسمياً.

ونقلت شبكة “سي.ان.ان” الأميركية عن المسؤول الإماراتي قوله، إن إعادة افتتاح السفارة سيكون الساعة الثانية بالتوقيت المحلي لدمشق، لافتاً إلى أنه لم يُعين سفير للآن. وأشار إلى أن بياناً رسمياً إمارتياً سيصدر حول هذا الأمر الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي للإمارات.

وبهذا ستكون الإمارات أول دولة عربية تعيد فتح سفارتها في دمشق، بعد سبع سنوات على قطع معظم الدول العربية علاقاتها مع سوريا، على خلفية الانتفاضة الشعبية التي تحولت لاحقا إلى نزاع سوري دام. 

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر سوري في وزارة الإعلام قوله، إنه “بناء على طلب وزارة الخارجية (السورية)، دعت وزارة الإعلام وسائل الإعلام لتغطية افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق اليوم”. 

وأضافت الوكالة، أن مراسلها شاهد قبل يومين عمالاً يزيلون العوائق الإسمنتية والأسلاك الشائكة من محيط السفارة في منطقة أبو رمانة في العاصمة السورية.

وكالات

رابط مختصر:

شاهد أيضاً

رسمياً.. إيران لم تورد نفطاً إلى سوريا منذ ستة أشهر

  أعلنت شركة المحروقات (سادكوب) التابعة لوزارة النفط في حكومة النظام السوري أن أزمة المحروقات …

اترك رد

error: Content is protected !!